أمني
من اقتحامات سابقة في الضفة الغربية - وسائل التواصل

تطورات الضفة الغربية| إصابات في بلدة عقابا من بينها إصابة حرجة خلال اقتحام الجيش الإسرائيلي

أصيب 6 فلسطينيين بجروح متفاوتة من بينها إصابة حرجة برصاص الجيش الإسرائيلي في بلدة عقابا، قضاء طوباس، صباح اليوم الأحد.


وقالت جمعية الهلال الأحمر، إن طواقم الإسعاف نقلت خمسة مصابين إلى مستشفى طوباس التركي الحكومي، أحدهم إصابته حرجة في الصدر، واعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي مصابا سادسا خلال تقديم الإسعاف له.


وقد اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي البلدة فجر اليوم السبت، وحاصرت منزل الأسير المحرر قتيبة الشاويش، ومنزل أحد جيرانة.


وقال مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، إن الجيش الإسرائيلي اعتقل المحرر قتيبة الشاويش بعد اقتحام منزله، بينما أُفرج عن زوجته ووالدته بعد احتجازهما لفترة.


 قتيبة الشاويش 

وقد دارت اشتباكات عنيفة قرب بلدة طوباس ومخيم بلاطة، مما أدى إلى إصابات في صفوف الفلسطينيين.


حملة اعتقالات واسعة

شن الجيش الإسرائيلي حملة مداهمات واعتقالات في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية، حيث تم اعتقال فلسطينيين في الخليل، قلقيلية، نابلس، ورام الله، بالإضافة إلى اقتحامات لمنازل وتفتيشها.


واقتحم الجيش فجر اليوم مدينة نابلس، واعتقل الشابة عبير بعارة الحكيم من شارع المريج بعد مداهمة منزلها، وعزت التمام من شارع الرازي، وبلال البشتاوي في شارع عادل زعيتر.


واعتلقت قوات الجيش الإسرائيلي من محافظة جنين، الشاب حمزة أبو عبيد بعد اقتحام عرابة ومداهمة منزل ذويه، والشاب منذر عيسى عريدي من عرابة أثناء تواجده بمنزل شقيقته في يعبد، وفق مصادر فلسيطينية.


وكما اقتحم بلدة عزون شرق قلقيلية شمالي الضفة، وذكرت مصادر محلية أن الجيش الإسرائيلي اقتحم منزل المطارد كاظم رضوان في البلدة.


وأعلنت كتيبة بلاطة التابعة لسرايا القدس أنها خاضت اشتباكات عنيفة مع قوات الجيش الإسرائيلي أثناء اقتحامها مخيم بلاطة، مؤكدة استهداف القوات المتوغلة بوابل كثيف من الرصاص.


وتواصل قوات الجيش الإسرائيلي اقتحاماتها الليلية المتكررة لمختلف بلدات ومدن الضفة الغربية.


وطالع ايضا:

تطورات الضفة الغربية| إصابات في بلدة بيت أمر ومواجهات في نابلس والخليل

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.