العالم العربي
shutterstock

أين سيدفن حسن نصر الله ومتى يتم تشييع جثمانه؟

بدأ لبنان اليوم الإثنين، الحداد الرسمي لمدة ثلاث أيام على رحيل حسن نصر الله الأمين العام السابق لحزب الله، إثر غارة إسرائيلية استهدفت مقر تواجده.


وتُنكس الأعلام على جميع الإدارات الرسمية والمؤسسات العامة والبلديات فى الدولة، وتعدل البرامج العادية في محطات الإذاعة والتلفزيون.


وسيدفن الراحل نصرالله فى لبنان وقد تم إرجاء تشييع جثمان نصرالله الذى كان مقررًا اليوم ولم يحدد مجلس شورى الحزب موعدا آخر حتى الآن، وفقًا لمصادر لبنانية.



يوم التشييع يوم إجازة


وأكدت حكومة تصريف الأعمال في لبنان - فى بيان رسمى- أن يوم التشييع سيكون إجازة فى عموم الدولة وتتوقف الإدارات العامة والبلديات والمؤسسات العامة والخاصة عن العمل .


وكان جثمان نصر الله، قد تم انتشاله من تحت الأنقاض.


جثة نصر الله لم تكن بها جروح


وقال مصدر طبي وآخر أمني، لوكالة رويترز، إنه "جرى انتشال جثة نصر الله من موقع الهجوم الجوي الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت، وإنها سليمة".

واضاف المصدران ان "جثة نصر الله لم تكن بها جروح مباشرة، ويبدو أن سبب الوفاة صدمة حادة من قوة الانفجار".


وبعد شيوع معلومات في بيروت عن احتمالية نقل الجثة إلى النجف في العراق لدفنها، نفت مصادر مقرَّبة من الحزب تلك المعلومات، وأكدت، للشرق الأوسط، أن "الدفن سيكون في لبنان، من غير أن تحدد موعداً لتشييعه".


وأعلنت مصادر إسرائيلية أنها قتلت معه 20 قيادياً وعنصراً، في الغارة التي نفذتها، الجمعة، على المربع الأمني للحزب في الضاحية.


حزب الله ينعى نبيل قاووق 


ونعى الحزب في بيان "نبيل قاووق الذي نال وسام الشهادة الرفيع إثر غارة صهيونية غادرة على منطقة الشياح"، مؤكدًا أن قاووق "تولى العديد من المسؤوليات التنظيمية التي حملها، وكان موجودًا بشكل دائم في ساحات الجهاد قريبًا من المجاهدين في الخطوط الأمامية".


اقرأ\ي أيضًا| حزب الله يعلن أسماء من كانوا مع نصر الله عند اغتياله

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.