محليات
shutterstock

أكرم النتشة: كافة مداخل الخليل مغلقة.. والاعتقالات والاقتحامات تحدث يوميا

قال الصحافي أكرم النتشة، إن القوات الإسرائيلية اقتحمت مدينة الخليل مساء الثلاثاء، وألقت القبض على مجموعة من أفراد عائلات وأقارب منفذي عملية "يافا"، كما أجرت حسابات هندسية تمهيدًا لهدم منازل عائلات المنفذين.  


::
::


كانت وسائل إعلام إسرائيلية قالت إن 7 أشخاص على الأقل قتلوا، وأصيب 7 آخرين بجروح خطيرة، في حادثة إطلاق نار وقعت في تل أبيب على الحدود مع يافا.


وأضاف "النتشة" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يوم جديد" عبر إذاعة الشمس، أن المتهمين في تنفيذ العملية هما محمد مسك وأحمد الهيموني من مدينة الخليل، ولم يسبق اعتقالهما من قبل.


وأكد أن عمليات الاعتقالات والاقتحامات تحدث بشكل يومي، وأن كافة مداخل مدينة الخليل مغلقة، مشيرًا إلى أن الدخول إلى المدينة أصبح يحتاج طائرة عمودية، أو المرور عبر طرق ترابية.

وتابع: "هذا الواقع الذي تعيشه مدينة الخليل ومختلف أنحاء الضفة الغربية منذ عام تقريبا سواء كانت هناك عمليات أو لا، وكل أسبوع يتم هدم العديد من المنازل".


ويرى "النتشة" أن الإمكانيات المحلية متواضعة سواء للسلطة الفلسطينية أو البلديات، مشيرًا إلى أن هناك العديد من الأزمات التي يمر بها المجتمع الفلسطيني الآن مثل الأزمة الاقتصادية الناجمة عن توقف الرواتب، وعدم دخول العمال إلى الداخل، وأزمة الأمن الاجتماعي، وأزمة شح المياه، وأكد أن الأزمات متراكمة وليست فقط أزمات سياسية.



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.