أمني
قصف الضاحية الجنوبية-مواقع تواصل

الجبهة الشمالية| غارات تستهدف صفي الدين..و32 عملية لحزب الله ضد إسرائيل

شنت قوات الجيش الإسرائيلي، سلسلة غارات، وُصفت بأنها الأعنف منذ بدء القصف على لبنان، فيما قصف حزب الله عدد من المواقع الإسرائيلية.


وارتقي ما لا يقل عن 37 شخصا، وأصيب 151 آخرين بجروح جراء غارات إسرائيلية استهدفت، مناطق مختلفة من لبنان، وفقا لوزارة الصحة اللبنانية.


ارتقاء 37 شخص وإصابة 151 آخرين


وأوضحت الصحة اللبنانية في بيان لها أن غارات الجيش الإسرائيلي في الساعات الأربع والعشرين الماضية على بلدات وقرى جنوب لبنان والنبطية والبقاع وبعلبك-الهرمل وجبل لبنان والعاصمة بيروت أدت في حصيلة إجمالية إلى ارتقاء 37 شخصا وإصابة 151 بجروح.


وشن الجيش الإسرائيلي فجر اليوم الجمعة، سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت، في واحدة من أعنف الضربات على هذا المعقل الأساسي لحزب الله منذ بدأت إسرائيل تقصفه في 23 سبتمبر.


10 غارات هي الأعنف منذ بدء القصف على لبنان


وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام بأنه سجّلت حتى الساعة أكثر من 10 غارات متتالية، من أقوى الغارات على الضاحية الجنوبية لبيروت، منذ بدء الحرب الإسرائيلية على لبنان.


فيما أشار مصدر مقرب من حزب الله أن عدد الغارات بلغ 11 ضربة إسرائيلية متتالية، أحدثت دويا قويا اهتزت معه الأبنية ووصل صداها وفق شهود عيان إلى مناطق تقع خارج نطاق بيروت وضواحيها.


وأظهرت لقطات لوكالة فرانس برس، كرات ضخمة من اللهب ترتفع من الموقع المستهدف مع تصاعد سحب الدخان الكثيف.


حزب الله يعلن تنفيذ 32 عملية متنوعة ضد إسرائيل


وأعلن حزب الله اللبناني، صباح اليوم الجمعة، تنفيذ 32 عملية متنوعة بين استهدافات لتجمعات للجيش الإسرائيلي، واستهداف جنود ومواقع إسرائيلية عسكرية.


وقال حزب الله في بيان له: "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته، ودفاعًا عن لبنان وشعبه، ورداً على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين، قصفنا الكريوت شمال حيفا بصليات صاروخية".


استهداف صفي الدين


وأفاد مسؤولين إسرائيليين، بأن الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، استهدفت اجتماعا لكبار قادة حزب الله بينهم رئيس المجلس التنفيذي في الحزب هاشم صفي الدين، وفقا لما نقلته صحيفة نيويورك تايمز عن 3 مسؤولين إسرائيليين.


وقال مسؤولون إسرائيليون: "إننا نفذنا ضربة في بيروت تستهدف هاشم صفي الدين"، وفقا لما نقله موقع أكسيوس الأمريكي.


وتابع المسؤولين: "لم يتضح حتى الآن ما إذا كان هاشم صفي الدين قد قتل في الغارة، مضيفين أن هاشم صفي الدين هدف الهجوم كان موجودا في أعمق مخبأ.


إسرائيل: رصد 20 صاروخا من لبنان


من جانبها، أعلنت السلطات الإسرائيلية، اليوم الجمعة، أنه تم رصد 20 صاروخا من لبنان على البلاد.


وأوضح الجيش الإسرائيلي في بيان له، صباح اليوم الجمعة، أنه رصد إطلاق نحو 20 صاروخا من لبنان، تم اعتراض بعضها فيما سقط الباقي بمنطقة مفتوحة.


ولفت تقرير الجيش الإسرائيلي إلي أن الصواريخ الـ20 عبرت من الأراضي اللبنانية إلى حيفا وكريات والجليل.


الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط جراء إصابته في لبنان


وفي وقت سابق، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل ضابط آخر له بعد أن أصيب بالأمس في الاشتباكات الدائرة مع مقاتلي حزب الله في جنوب لبنان، لترتفع حصيلة قتلاه منذ بدء توغله في جنوب لبنان إلى 9 بينهم 4 ضباط.


فيما قال حزب الله أن عدد القتلى في صفوف ضباط وجنود الجيش الإسرائيلي في المواجهات بلغت 17 ضابطا وجنديا، حسبما ورد في بيان له.


وارتفعت حصيلة الضحايا منذ بدء التصعيد بين إسرائيل وحزب الله إلى ارتقاء 1974 شخصا بينهم 127 طفلا و97 من طواقم الإسعاف والإطفاء بنيران إسرائيلية في لبنان، وفقا لتصريحات وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض، مشيرا إلى إصابة 9384 آخرين بجروح.


اقرأ أيضا

ارتقاء 37 في غارات هى الأعنف منذ بداية القصف على لبنان

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.