سياسة
shutterstock

الحرس الثوري: "لدى إسرائيل 3 محطات للطاقة ومصافي نفط ويمكننا ضربها مباشرة"

نقلت شبكة أخبار الطلبة الإيرانية (إس إن إن) اليوم الجمعة عن علي فدوي نائب قائد الحرس الثوري الإيراني قوله "إن إيران ستستهدف منشآت الطاقة والغاز الإسرائيلية إذا شنت إسرائيل هجوما على الجمهورية الإسلامية".



وأضاف في بيان أن "العملية التي نفذناها تمت بناء على قرار من المجلس الأعلى للأمن القومي ودعم الجيش".

وقال إن هجومه الصاروخي ضرب "ثلاث قواعد عسكرية" في منطقة تل أبيب.

من جهتها، نقلت وكالة مهر عن نائب قائد الحرس الثوري الإيراني قوله إن أي خطأ لإسرائيل سيقابل بضرب محطات الطاقة ومصافي النفط، مضيفا أن" لدى إسرائيل 3 محطات للطاقة ومصافي نفط ويمكننا ضربها مباشرة".


كما شدد على أن أي استهداف لإيران من قبل إسرائيل سيعرّض وجودها لخطر الزوال.


عباس عراقجي من بيروت


وفي وقت سابق اليوم، قال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي من بيروت "إننا لا ننوي مواصلة الهجمات، وإذا اتخذ الكيان الإسرائيلي أي إجراء آخر ضد إيران فسيكون عملنا أكثر صرامة وسنرد بالتأكيد، ستكون إجابتنا متناسبة ومحسوبة بالكامل".



خامنئي: إسرائيل لن تنتصر على "حماس" وحزب الله 


وفي سياق آخر، قال المرشد الإيراني علي خامنئي في خطبة صلاة الجمعة، اليوم في طهران، إن الهجمات الصاروخية للقوات المسلحة الإيرانية على الجيش الإسرائيلي مساء الثلاثاء "كانت مشرقة وعملا قانونيا ومشروعا تماما" دفاعا عن غزة ولبنان، مشيرا إلى أن ما فعلته قوات إيران المسلحة "كان أقل عقوبة للكيان الصهيوني أمام جرائمه المحيرة وهذا الكلب الأميركي المسعور في المنطقة"، على حد وصفه.


وأضاف خامنئي أن بلاده "لن تتردد" في تنفيذ هجمات أخرى على إسرائيل "إن لزم الأمر مستقبلا"، مؤكدا أن إيران ستقوم بـ"قوة بما هو ضروري".


اقرأ\ي أيضًا | الأبعاد الجغرافية: كيف تتوزع المساحات بين إسرائيل وإيران ولبنان وغزة؟

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.