العالم العربي
shutterstock

الإمارات تطلق حملة "الإمارات معك يا لبنان" لدعم الشعب اللبناني

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة عن إطلاق حملة إغاثة وطنية تحت عنوان "الإمارات معك يا لبنان"، والتي تهدف إلى تقديم الدعم والمساعدة للشعب اللبناني في ظل التصعيد العسكري الراهن.


مساعدات إنسانية بقيمة 100 مليون دولار

تحت توجيه رئيس دولة الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، تم تخصيص حزمة مساعدات إنسانية عاجلة بقيمة 100 مليون دولار أمريكي لصالح لبنان.


وأرسلت الإمارات، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، طائرة محملة بـ40 طناً من الإمدادات الطبية العاجلة أمس الجمعة.


وتأتي هذه المبادرة في سياق الجهود الإنسانية لدولة الإمارات لدعم الشعب اللبناني الشقيق، وتعبيراً عن العلاقات القوية بين البلدين، خصوصاً في هذه الظروف الصعبة.


وكما تعكس رؤية الإمارات الإنسانية ومبادئ الأخوة التاريخية في تقديم الدعم وقت الأزمات.


التزام الإمارات بالقيم الإنسانية

قالت وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، ريم بنت إبراهيم الهاشمي، إن "هذه الجهود تعكس حرص القيادة الرشيدة لدولة الإمارات على تقديم الدعم الإنساني العاجل في جميع أنحاء العالم".


وأوضحت أن الطائرة التي تم إرسالها تمثل بداية الاستجابة الإماراتية للوضع الطارئ الذي يواجهه الشعب اللبناني، مشيرة إلى التزام الإمارات بتقديم كافة أشكال العون الإنساني لتخفيف المعاناة وتلبية الاحتياجات العاجلة، لا سيما للفئات الأكثر ضعفا.


وعبّرت دولة الإمارات عن قلقها العميق من التصعيد المستمر في لبنان وتأثيره على الاستقرار الإقليمي.


وأكدت دعمها الكامل للشعب اللبناني في مواجهة التحديات، مع التمسك بموقفها الثابت تجاه وحدة لبنان وسيادته الوطنية وسلامة أراضيه، داعية المجتمع الدولي إلى تكثيف الجهود من أجل وقف القتال وحماية المدنيين وفقاً للقانون الدولي والمعاهدات الإنسانية.


وطالع ايضا: 

قصف إسرائيلي يستهدف مستشفى في مرجعيون وإخلاء ثلاث مستشفيات في لبنان

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.