أمني
ملك إسبانيا-مواقع تواصل

ملك إسبانيا: الدمار في قطاع غزة لا يوصف ويجب وقف الحرب

أكد ملك إسبانيا فيليب السادس، مساء اليوم السبت، أن الدمار في قطاع غزة لا يوصف، داعيا لوقف الحرب وخاصة بعد امتدادها إلى لبنان.


وقال فيليب السادس خلال لقائه الجالية الإسبانية في الأردن: "في هذه اللحظات، توحدنا أيضا الرغبة العميقة في السلام والحوار"، وفق لما نقلته وكالة الأنباء الأردنية بترا.


يجب إنهاء الحرب في أقرب وقت


وتابع ملك إسبانيا: "الصراع الذي بدأ قبل عام وجلب لنا صورا لمعاناة ودمار لا يوصف في غزة، والذي يتفاقم أكثر بامتداده إلى لبنان، يجب أن ينتهي في أقرب وقت ممكن".


وقال فيليب السادس: "نريد أن نرى نهاية المأساة الإنسانية وصمت الأسلحة، لنعود إلى طريق السياسية والدبلوماسية".


يجب استئناف الجهود لتحقيق حل الدولتين


وطالب فيليب السادس باستئناف الجهود المبذولة بكثافة أكبر لتحقيق حل الدولتين الذي يرسي الأسس لسلام متين ودائم للشعبين الفلسطيني والإسرائيلي.


جدير بالذكر أن إسبانيا أعلنت في 28 مايو الماضي رسميا الاعتراف بدولة فلسطين، وهي خطوة أقدمت عليها بالاشتراك مع النرويج وأيرلندا.


وأكد وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، أن الاعتراف بدولة فلسطين هو "إحقاق للعدالة للشعب الفلسطيني وأفضل ضمان لأمن إسرائيل".


اقرأ أيضا

اليوم 365 من الحرب على غزة| غارات إسرائيلية تستهدف المدارس والمنازل

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.