عالمي
shutterstock

إيران تلغي الرحلات الجوية وسط توقعات بضربة إسرائيلية وشيكة

أعلنت وكالة مهر الإيرانية للأنباء عن إلغاء الرحلات الجوية من جميع المطارات الإيرانية اعتباراً من الساعة التاسعة مساء الأحد وحتى الساعة السادسة من صباح غدا الاثنين بالتوقيت المحلي.


وجاء هذا الإعلان نقلاً عن المتحدث باسم منظمة الطيران المدني الإيرانية، الذي أشار إلى أن الإلغاء يأتي بسبب "القيود التشغيلية".


تفاصيل الإلغاء

قال المتحدث: "بسبب القيود التشغيلية سيتم إلغاء رحلات مطارات البلاد من الساعة 21:00 حتى الساعة 6:00 صباح الاثنين".


ودعا المتحدث الركاب للتواصل مع شركات الطيران للحصول على مزيد من المعلومات حول الرحلات المؤجلة والتغييرات المحتملة.


وأكد المتحدث عدم وجود داعٍ للقلق بشأن تكلفة التذاكر، مشيراً إلى أن "شركات الطيران ستلتزم بتعليمات منظمة الطيران المدني، وسيتم الإعلان لاحقاً عن تفاصيل تغيير مواعيد الرحلات واسترداد تكلفة التذاكر".


توترات متصاعدة

تزامن هذا القرار مع تقارير غربية تشير إلى أن ضربة إسرائيلية ضد إيران "أصبحت وشيكة".


وذكرت مصادر إعلامية، أن الهجوم المحتمل يأتي رداً على إطلاق إيران أكثر من 180 صاروخاً باليستياً نحو إسرائيل في وقت سابق من هذا الأسبوع، مما زاد من التوترات في المنطقة.


وأعلنت إيران أن الهجوم الصاروخي الأخير على إسرائيل جاء "انتقاماً" لاغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، في طهران أواخر يوليو الماضي، واغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، في غارة إسرائيلية على بيروت خلال سبتمبر.


ومن جانبها توعدت إسرائيل، برد قاسٍ، إذ أعلن مسؤولون إسرائيليون أنهم سيجعلون إيران "تدفع ثمنًا باهظًا" مقابل الهجوم.


وأكدت طهران أن أي هجوم إسرائيلي جديد سيقابل برد أشد، حيث صرح مصدر عسكري إيراني لوكالة "تسنيم" بأن "خطة الرد على أي هجوم إسرائيلي جاهزة بالكامل”.


وكما أشار إلى أن إيران تمتلك "بنك أهداف واسعة" داخل إسرائيل، مؤكداً أن الهجوم الصاروخي الأخير أثبت قدرتها على ضرب أي نقطة في الداخل الإسرائيلي بسهولة.


وأكد وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، استعداد إسرائيل للرد على أي تهديد إيراني.


وحذر إيران من أن مصيرها قد يكون مشابهاً لما يحدث في غزة وبيروت، في إشارة إلى العمليات العسكرية التي نفذتها إسرائيل في تلك المناطق.


وأضاف غالانت في تصريحاته أن الهجوم الإيراني الأخير لم يُضعف قدرات سلاح الجو الإسرائيلي، مشيراً إلى أن"من يعتقد أن محاولة إلحاق الأذى بإسرائيل ستمنعها من الرد، عليه النظر إلى ما تحقق في غزة وبيروت".


وهذا التصعيد الخطير أثار قلقاً دولياً من احتمالية اندلاع مواجهة مباشرة بين إيران وإسرائيل.


وطالع ايضا: 

إسرائيل تعلن حالة تأهب عشية ذكرى السابع من أكتوبر

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.