فلسطيني
ashams

أخبار فلسطين اليوم 7 أكتوبر 2024

يترقب العالم آخر المستجدات والتطورات عن أخبار فلسطين اليوم وأحداث الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة الآن.


ويتابع معكم "الشمس" يوميا، الأوضاع في غزة والضفة الغربية، وما يجري من أهم الأحداث.


متابعة حية لآخر أخبار فلسطين اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024




عام من الحرب على غزة | تصعيد إسرائيلي على غزة والقسام يرد بالقصف


تكمل الحرب على غزة، اليوم الاثنين، عامها الأول، في وقت يواصل الجيش الإسرائيلي استهداف مناطق القطاع، وسط صمت دولي واسع، في وقت ينتظر الفلسطينيون في قطاع غزة، اتمام اتفاق ينهي معاناة من بقي منهم على قيد الحياة.


ومن جانبها أعلنت "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، عن قصف مدينة عسقلان "اشكلون" ومناطق غلاف غزة برشقة صاروخية، أمس الأحد، فيما أعلنت كتائب القسام، الاثنين، قصف موقع صوفا العسكري وحشود الجيش في معبر رفح البري وقرب "حوليت"، ومركز عمليات موقع كرم أبو سالم العسكري.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




تطورات الضفة الغربية|الجيش يقتحم طولكرم وعدة بلدات ويفرض طوقا كاملا على الضفة


شددت قوات الجيش الإسرائيلي من إجراءاتها العسكرية في مختلف أنحاء الضفة، وأغلقت عدداً من الحواجز.


واندلعت اشتباكات عنيفة مع قوات الجيش الإسرائيلي في مخيم نور شمس شرقي طولكرم ليل الأحد الاثنين إثر اقتحامها مدينة طولكرم وعدة قرى وبلدات فلسطينية في الضفة الغربية، فيما أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية تعليق الدوام في عدة مدارس "خشية اعتداءات المستوطنين".


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




عام من الحرب على غزة| الموت ضيف في كل البيوت


عامًا قد مر على الحرب العنيفة التي يمارسها الجيش الإسرائيلي على غزة، ومواطني غزة أطفالًا نساءً ورجالًا ومسنين، شهد المواطن الغزي خلال هذا العام العنيف أنواع غير مسبوقة من أساليب الدمار والموت.


أطنان من المتفجرات والقنابل والصواريخ غيرت معالم المدينة الصغيرة، وحولت نهارها إلى ليل، وأصبح الموت، والمرض والخوف ضيفاً على كل بيوت القطاع.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا





مسيرة صامتة لعائلات المختطفين في القدس بالتزامن مع ذكرى الـ7 من أكتوبر


نظمت عائلات المختطفين وضحايا أحداث السابع من أكتوبر، مسيرة في القدس، صباح اليوم الاثنين، بالتزامن مع ذكرى مرور عام على أحداث ذلك اليوم.


ولمزيد من التفاصيل كانت لنا مداخلة ضمن برنامج "أول خبر" مع الناشط ينال جبارين من القدس، والذي قال إن كل عائلة كان لها ممثل في المسيرة.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا

طالع أيضًا

أخبار فلسطين اليوم 3 أكتوبر 2024

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.