الحرب على غزة
shutterstock

عام من الحرب على غزة | تصعيد إسرائيلي على غزة والقسام يقصف تل أبيب

تكمل الحرب على غزة، اليوم الاثنين، عامها الأول، في وقت يواصل الجيش الإسرائيلي استهداف مناطق القطاع، وسط صمت دولي واسع، في وقت ينتظر الفلسطينيون في قطاع غزة، اتمام اتفاق ينهي معاناة من بقي منهم على قيد الحياة.


ومن جانبها أعلنت "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، عن قصف مدينة عسقلان "اشكلون" ومناطق غلاف غزة برشقة صاروخية، أمس الأحد، فيما أعلنت كتائب القسام، الاثنين، قصف موقع صوفا العسكري وحشود الجيش في معبر رفح البري وقرب "حوليت"، ومركز عمليات موقع كرم أبو سالم العسكري.


وفي المقابل أعلن الجيش الإسرئيلي أن أربع قذائف على الأقل أطلِقت من قطاع غزة بعد دقائق فقط على بدء مراسم إحياء ذكرى هجوم السابع من أكتوبر/ تشرين الأول في رعيم، كما زعم إحباط "تهديدات فورية" من خلال قصف منصات صاروخية بعد رصد استعدادات لعناصر من حركة حماس لإطلاق صواريخ باتجاه أهداف إسرائيلية.


كتائب القسام تقصف تل أبيب


أعلنت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة  (حماس) قصف تل أبيب برشقة من الصواريخ.


وتزامن قصف تل أبيب مع الذكرى الأولى لمعركة طوفان الأقصى التي بدأتها فصائل المقاومة الفلسطينية يوم 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

وهذه أول مرة تقصف فيها القسام تل أبيب منذ أن قصفت هذه المدينة وضواحيها بصاروخين من طراز "إم 90" في 13 أغسطس/آب الماضي.


وقالت الجبهة الداخلية إن صفارات إنذار دوت في تل أبيب الكبرى ووسط إسرائيل، وأوضحت هيئة البث الإسرائيلية أن المنطقة استهدفت بصواريخ أطلقت من قطاع غزة.




التطورات الميدانية في غزة صباح اليوم 


وارتقى فلسطيني وأصيب آخرون صباح اليوم الإثنين، جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلا في بلوك 1 بمخيم البريج وسط قطاع غزة.
وقصفت طائرات الجيش منزلاً لعائلة الحلبي بمنطقة الصفطاوي شمالي غزة.



القسام تقصف مواقع تزامناً مع ذكرى 7 أكتوبر


أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الاثنين، قصف موقع صوفا العسكري وحشود الجيش الإسرائيلي في معبر رفح البري وقرب "حوليت"، ومركز عمليات موقع كرم أبو سالم العسكري.

وقالت كتائب القسام، في منشور على "تليغرام"، إنّه "في مثل هذا اليوم وهذه الدقائق، تمكن مجاهدو القسام من اختراق الخط الزائل والسيطرة على المواقع العسكرية ومغتصبات الغلاف حول قطاع غزة وأوقعوا جنود العدو وقطعان المغتصبين بين قتيل وجريح وأسير".


وأعلن الجيش أنّ أربع قذائف على الأقل أطلِقت من قطاع غزة بعد دقائق فقط على بدء مراسم إحياء ذكرى هجوم السابع من أكتوبر/ تشرين الأول في رعيم.

كما زعم إحباط "تهديدات فورية" من خلال قصف منصات صاروخية بعد رصد استعدادات لعناصر من حركة حماس لإطلاق صواريخ باتجاه أهداف إسرائيلية.


الجيش: مقتل 726 جندياً منذ 7 أكتوبر 2023


قال الجيش الإسرائيلي إنّ 726 جندياً إسرائيلياً قُتلوا منذ السابع من أكتوبر تشرين الأول 2023، مشيراً إلى أنّ 380 منهم قتلوا في الحملة العسكرية التي بدأت في ذلك اليوم، و346 في القتال داخل غزة الذي بدأ في 27 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.


اقرأ\ي أيضًا | إسرائيل تعلن حالة تأهب عشية ذكرى السابع من أكتوبر

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.