أمني
الشيخ زياد أبو هليل - مواقع التواصل

ارتقاء الشيخ زياد أبو هليل بعد اعتداء الجيش الإسرائيلي عليه بمنزله في دورا

ارتقاء الشيخ زياد أبو هليل (66 عاما)، فجر اليوم الإثنين، بعد تعرضه لاعتداء عنيف من قبل قوات الجيش الإسرائيلي، وذلك أثناء اقتحام منزله في بلدة دورا جنوب الخليل بالضفة الغربية.



واقتحمت قوات الجيش منزل الشيخ أبو هليل في ساعات فحر اليوم الإثنين، واعتدت عليه بالضرب المبرح حتى فقد وعيه.


وبحسب مصادر طبية فلسطينية، تم نقل الشيخ أبو هليل إلى مستشفى دورا لتلقي العلاج، إلا أن الطاقم الطبي أعلن عن ارتقاءه متأثراً بجروحه.


والشيخ أبو هليل هو شخصية عشائرية مناضلة معروفة في مقارعة الجيش الإسرائيلي وتعرض للإصابة عشرات المرات في مناسبات مختلفة، وقد أثار خبر ارتقاءه حالة من الغضب بين أهالي الخليل والضفة الغربية.


يتزامن هذا التطور مع استمرار موجة التصعيد الأمني في الضفة الغربية، والتي بدأت منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، حيث تنفذ القوات الإسرائيلية اقتحامات واعتقالات يومية في مختلف المناطق.


وفي بيان مشترك، أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية ونادي الأسير الفلسطيني أنه منذ مساء السبت حتى صباح الأحد، اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي 15 مواطناً على الأقل من الضفة الغربية، بينهم صحافي وأسرى سابقون.


وأشارت الهيئة إلى أن أكثر من 11,100 فلسطيني قد تم اعتقالهم من الضفة الغربية، منذ بداية الحملة العسكرية المستمرة ضد الشعب الفلسطيني، مشددة على أن هذه الأرقام لا تشمل المعتقلين من قطاع غزة الذين يقدر عددهم بالآلاف أيضاً.


اقرأ\ي أيضًا|  عام من الحرب على غزة | تصعيد إسرائيلي على غزة والقسام يرد بالقصف

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.