أمني
السنوار-مواقع التواصل

شرط السنوار الأساسي: ما الذي طلبه قبل التفاوض على صفقة الرهائن؟

أفادت وسائل إعلام عبرية، بأن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيي السنوار، بعث رسالة إلى الوسطاء القطريين تتعلق بمطالب جديدة.


وذكرت القناة 12 الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، في تقرير لها، أن السنوار يسعى للحصول على ضمان بأن إسرائيل لن تحاول اغتياله خلال المفاوضات الرامية لوقف إطلاق النار في غزة وتحرير المحتجزين الذين تحتجزهم حماس في القطاع.


السنوار يريد حصانة ضد أى هجوم محتمل


وفي تقريرها، لم تشير القناة الإسرائيلية إلى مصدر المعلومات، مؤكدة أن السنوار يريد حصانة ضد أي هجوم محتمل قد يتعرض له من الجانب الإسرائيلي خلال المحادثات.


كما نقل موقع تايمز أوف إسرائيل، عن التقرير أن الوسطاء القطريين ردوا على السنوار بأنه من الضروري التوصل إلى اتفاق مع إسرائيل وإعادة المحتجزين كأولوية.


السنوار جدد الاتصال بممثلي الحركة في قطر


وأمس الإثنين، نقل باراك رافيد، مراسل موقع أكسيوس الإخباري الأمريكي، عن مسؤول إسرائيلي بارز قوله، إن معلومات وصلت إلى إسرائيل تفيد بأن السنوار جدد الاتصال بممثلي الحركة في قطر خلال الأيام الأخيرة.


وأكد المسؤول الإسرائيلي بأن السنوار نقل لممثلي حركة حماس في قطر خلال الأيام الأخيرة عدة رسائل.


ووفقا للمصدر الإسرائيلي، لم يحدد متى أرسل السنوار الرسائل على وجه التحديد، لكنه أكد أنه لم يكن واضحا فيها أن السنوار غير أو عدل عن مواقفه بشأن صفقة المحتجزين.


ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن مسؤولين أميركيين قولهم إن السنوار أصبح متشبثا أكثر بموقفه بعد عام من الحرب في غزة، وهو عازم على رؤية إسرائيل متورطة في صراع إقليمي أوسع.


اقرأ أيضا

حرب غزة بيومها الـ369 | الجيش يدفع بتعزيزات إلى جباليا ويقصف حي الشجاعية

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.