فلسطيني
ashams

أخبار فلسطين اليوم 9 أكتوبر 2024

يترقب العالم آخر المستجدات والتطورات عن أخبار فلسطين اليوم وأحداث الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة الآن.


ويتابع معكم "الشمس" يوميا، الأوضاع في غزة والضفة الغربية، وما يجري من أهم الأحداث.


متابعة حية لآخر أخبار فلسطين اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024




حرب غزة بيومها الـ369 | الجيش يدفع بتعزيزات إلى جباليا ويقصف حي الشجاعية


مع دخول حرب غزة يومها الـ369، طالبت قوات الجيش الإسرائيلي ثلاثة مستشفيات شمالي قطاع غزة بإخلائها فورا، مهددة بأنها ستواجه نفس مصير مستشفى الشفاء بالتدمير والقتل والاعتقال، فيما تزداد الأوضاع الإنسانية خطورة في محافظة شمالي قطاع غزة بعد قيام الجيش بشن هجوم واسع على مناطق بيت حانون وبيت لاهيا وجباليا.


وأفادت مصادر محلية من غزة، بانتشار جثامين عشرات الضحايا في شوارع مخيم جباليا شمال قطاع غزة، في وقت تعجز فيه فرق الدفاع المدني عن انتشال عدد من المفقودين تحت ركام المنازل المهدمة.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




تطورات الضفة الغربية | ارتقاء فلسطيني في طوباس وحملة اعتقالات في الضفة


ارتقى فلسطيني ليل الثلاثاء الأربعاء، بعد محاصرته داخل منزله في بلدة عقابا شمالي طوباس، فيما اندلعت اشتباكات عنيفة، فجر الأربعاء، مع قوات الجيش الإسرائيلي في بلدة جبع جنوبي على إثر شن قوات الجيش حملة اعتقالات في بلدة جبع جنوب جنين.

وقصفت قوة إسرائيلية، مساء الثلاثاء، بقذيفة "أنيرجا" المضادة للدبابات منزلا محاصرًا في بلدة عقابا بمدينة طوباس شمالي الضفة الغربية.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا 




لائحة اتهام ضد شاب وقاصر بتهمة إطلاق النار على منزل في مجد الكروم


قدمت النيابة العامة إلى المحكمة المركزية في مدينة حيفا، أمس الثلاثاء، لائحة اتهام ضد مشتبه بهما بتهمة إطلاق النار على منزل مأهول في قرية مجد الكروم في منطقة الجليل، شمالي البلاد، يوم 21 أيلول/ سبتمبر 2024، بسبب خلاف مالي.


أعلنت الشرطة، صباح اليوم الأربعاء، عن تقديم لائحة اتهام ضد مشتبه بهما بتهمة إطلاق النار على منزل مأهول في قرية مجد الكروم في منطقة الجليل، شمالي البلاد، يوم 21 أيلول/ سبتمبر 2024، بسبب خلاف مالي.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا 




شرط السنوار الأساسي: ما الذي طلبه قبل التفاوض على صفقة الرهائن؟


أفادت وسائل إعلام عبرية، بأن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيي السنوار، بعث رسالة إلى الوسطاء القطريين تتعلق بمطالب جديدة.


وذكرت القناة 12 الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، في تقرير لها، أن السنوار يسعى للحصول على ضمان بأن إسرائيل لن تحاول اغتياله خلال المفاوضات الرامية لوقف إطلاق النار في غزة وتحرير المحتجزين الذين تحتجزهم حماس في القطاع.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




اتفاق بين فتح وحماس على إدارة غزة.. اليك التفاصيل


أفادت مصادر "سكاي نيوز عربية"، اليوم الأربعاء، بمعلومات تؤكد أن حركتا فتح وحماس اتفقتا على "تشكيل لجنة لإدارة قطاع غزة، ستسمى لجنة الإسناد المجتمعي وتتبع اداريا لحكومة رام الله ".


وقالت المصادر إن "لجنة الإسناد المجتمعي تتكون من 10-15 عضوا مهنيا من غير المنتمين للفصائل الفلسطينية، وسيناط بها إدارة المعابر وملفات الصحة والإغاثة والإيواء والتنمية الاجتماعية والتعليم".


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا


طالع أيضًا

أخبار فلسطين اليوم 8 أكتوبر 2024

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.