أمني
شهود عيان

مواجهات مستمرة..حزب الله يستهدف الجنود وإسرائيل تقصف مصنع للأسلحة

اندلعت مواجهات، اليوم الأربعاء، بين حزب الله اللبناني، وقوات إسرائيلية حاولت التقدم إلى بلدة حدودية.


وصرح حزب الله، أن مقاتليه يخوضون اشتباكات مع قوات إسرائيلية حاولت التقدّم إلى بلدة حدودية، بعدما صدّ محاولات تسلل إلى بلدتين أخريين، غداة إعلان إسرائيل توسيع عملياتها البرية في جنوب لبنان.


حزب الله يستهدف قوة إسرائيلية بجنوب لبنان


وأضاف حزب الله في بيان له اليوم: "أثناء محاولة القوات الإسرائيلية التقدم إلى ميس الجبل من أماكن عدة، قام مقاتلوه باستهدافها بالأسلحة الصاروخية وقذائف المدفعية، الاشتباكات ما زالت مستمرة".


في وقت سابق من اليوم، أعلن حزب الله أن مقاتليه قصفوا بالصواريخ قوات إسرائيلية حاولت التقدم باتجاه بلدات ميس الجبل ومحيبيب واللبونة الحدودية.


محاولات تسلل إسرائيلية عند الحدود


كما تصدي حزب الله فجر اليوم، لمحاولتي تسلل قوات إسرائيلية عند الحدود، لافتا إلى أن مقاتليه قاموا بتفجير عبوة ناسفة بقوة من الجنود الإسرائيلين واشتبكوا معها لدى محاولتها التسلل إلى بلدة بليدا.


كما أعلن حزب الله في بيان منفصل، أن عناصره استهدفوا قوة إسرائيلية بقذائف المدفعية والأسلحة الصاروخية لدى محاولتها التقدم فجر الأربعاء باتجاه منطقة اللبونة في جنوب غرب البلاد.


إسرائيل تعلن استهداف مصنع للأسلحة ومقر لحزب الله


على الجانب الآخر، أعلن الجيش الإسرائيلي، بتنفيذ سلسلة ضربات جوية على مصنع للأسلحة ومقر استخبارات تابعين لحزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت.


وقال الجيش الإسرائيلي في بيان له اليوم الأربعاء: "خلال الليل، نفذ سلاح الجو الإسرائيلي سلسلة من الضربات المستهدفة المستندة إلى معلومات استخباراتية ضد منشأة لإنتاج الأسلحة لحزب الله ومقر استخبارات لحزب الله في منطقة الضاحية، معقل إرهابي رئيسي لحزب الله في بيروت".


وأك الجيش الإسرائيلي في بيانه أن حزب الله تقوم عمداً بدفن مرافق تخزين الأسلحة الخاصة بها تحت المباني السكنية والمدارس والمساجد والجامعات، مما يعرض السكان المدنيين في المنطقة للخطر.


اقرأ أيضا

الجبهة الشمالية | 20 صاروخا باتجاه كريات شمونة ومقتل شخصين

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.