أمني
الضحية محمد إياد عبد الله والضحية عوض جميل صقر - وسائل التواصل

تطورات الضفة الغربية| ارتقاء فلسطينيين في قصف إسرائيلي على طولكرم وسط اقتحامات واشتباكات

ارتقى فلسطينيان، وأصيب آخرون في سلسلة من العمليات العسكرية التي نفذتها قوات الجيش الإسرائيلي في مناطق مختلفة من الضفة الغربية، بما في ذلك قصف على مخيم نور شمس في طولكرم شمالي الضفة.


وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتقاء الشابين محمد إياد عبد الله يبلغ من العمر 20 عاما، وعوض جميل صقر عمر يبلغ من العمر 31 عاما، جراء قصف مركبة قرب مخيم نور شمس.


وأكدت الهيئة العامة للشؤون المدنية الفلسطينية أن قوات الجيش الإسرائيلي تحتجز جثماني الضحيتين.


وزعمت قوات الجيش الإسرائيلي أنها قتلت قائد حركة الجهاد الإسلامي في مخيم نور شمس، محمد عبد الله، الذي كان خليفة للقائد السابق محمد جابر المعروف باسم "أبو شجاع"، والذي ارتقى في أغسطس الماضي.


اقتحامات واشتباكات في مناطق متعددة

اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي مخيم نور شمس مصحوبة بجرافات وآليات عسكرية، حيث جرت أعمال تجريف وتفجير عبوات ناسفة على الطريق الرئيسي للمخيم.


وفي الوقت ذاته، اندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين فلسطينيين وقوات الجيش الإسرائيلي التي اقتحمت مخيم الفارعة جنوب طوباس.


وأفاد شهود بأن مقاومين فجروا عبوة ناسفة في إحدى آليات الجيش الإسرائيلي مما أدى إلى إعطابها، وسط استمرار الاشتباكات في المخيم.


وأصيب فلسطيني بجروح خطيرة برصاص الجيش الإسرائيلي في بلدة بيت أمر شمال مدينة الخليل، بينما اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي بلدة يطا جنوبي الخليل، وبلدتي بيتا وبيت دجن في نابلس، ومدينة قلقيلية.


مصادرة أراضٍ لبناء وحدات استيطانية

في تطور آخر، أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بصدور أمر بمصادرة الأراضي المقامة عليها مقر وكالة الأونروا في القدس، وذلك لتخصيصها لبناء وحدات استيطانية جديدة.


وذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم" أن المشروع في مراحل الإعداد، ويشمل بناء آلاف الوحدات السكنية على الأرض المصادرة في منطقة "معالوت دفنا" بالقدس.


وتأتي هذه التطورات في ظل تصاعد التوترات والاشتباكات بين قوات الجيش الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية في مختلف مناطق الضفة الغربية.


وطالع ايضا: 

تطورات الضفة الغربية| الجيش يقتحم طولكرم وعدة بلدات ويفرض طوقا كاملا على الضفة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.