أمني
shutterstock

إدانات دولية واسعة للهجمات الإسرائيلية المتكررة على قوات اليونيفيل

أدانت العديد من المنظمات والدول الغربية والعربية، الاستهداف الإسرائيلي المتكرر لقوات حفظ السلام اليونيفيل في جنوب لبنان، ووقوع إصابات بالقوات.


وأدانت وزارة الخارجية اللبنانية، بأشد العبارات، استهداف الجيش الإسرائيلي أبراج مراقبة في مقر قوات حفظ السلام "اليونيفيل" التابعة للأمم المتحدة في رأس الناقورة والكتيبة السريلانكية جنوب لبنان، ما أدى إلى سقوط جرحى في صفوفها.


استهداف اليونيفيل سابقة خطيرة


وأكدت الخارجية اللبنانية، أن الهجمات الإسرائيلية المتكررة ضد قوات اليونيفيل والطلب منها بشكل غير مشروع إخلاء مواقعها، تعد سابقة خطيرة.


جوتيريش: إطلاق النار على اليونيفيل انتهاك للقانون الدولي


كما أكد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، أن إطلاق النار على موقع قوات اليونيفيل، انتهاك للقانون الدولي ويجب حماية قوات حفظ السلام الدولية.


وأشار جوتيريش، إلى أن الأمم المتحدة نددت بإطلاق النار على موقع قوات اليونيفيل وأوضحت لإسرائيل أنه لا يمكن التسامح مع هذا الحادث.


كما ندد بيدرو سانشيز، رئيس الوزراء الإسباني بالهجمات على قوات اليونيفيل، التابعة للأمم المتحدة في لبنان.


روسيا تطالب إسرائيل بالامتناع عن أى أعمال عدائية


من جانبها، طالبت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الجمعة، الجيش الإسرائيلي بالامتناع عن القيام بأي أعمال عدائية تجاه قوات اليونيفيل، التابعة للأمم المتحدة في لبنان.


وأكد وزير خارجية النرويج، إسبين بارت إيد، أنه من الخطير للغاية أن تتعرض قوات اليونيفيل، لإطلاق النار من قبل القوات الإسرائيلية.


استراليا: استهداف اليونيفيل أمر غير مقبول

كما أكدت وزيرة الخارجية الأسترالية يني وونج، أن أي استهداف إسرائيلي لقوات ومنشآت الأمم المتحدة في لبنان أمر غير مقبول ويجب أن يتوقف.


وجددت وزيرة الخارجية الأسترالية، دعمها القوي للدور الأساسي لقوات حفظ السلام "اليونيفيل" التابعة للأمم المتحدة في الحفاظ على السلم الإقليمي.


من جانبه، انتقد رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، اليوم الجمعة، الاستهداف المتعمد لقوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في جنوب لبنان، من قبل إسرائيل، داعيًا الأخيرة إلى احترام القانون الدولي.


وقال ميشيل: "إن الهجوم على بعثة سلام تابعة للأمم المتحدة ليس مسئولًا، وغير مقبول، ولهذا السبب ندعو إسرائيل وندعو جميع الأطراف إلى احترام القانون الإنساني الدولي بشكل كامل"، وفقا لوكالة فرانس برس.


اقرأ أيضا

القوات الإسرائيلية تستهدف مجددا قوات اليونيفيل في لبنان

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.