أمني
shutterstock

حزب الله يعلق على تقرير القيادة الجديدة لمواجهة إسرائيل

علق حزب الله، مساء اليوم الجمعة، على ما ذكرته وكالة رويترز بشأن تشكيله قيادة جديدة لإدارة عمليات إطلاق الصواريخ والحرب البرية مع إسرائيل.


ونفي حزب الله في بيان له اليوم، صحة تلك الأنباء، كاشفا عن تفاصيل الحرب مع إسرائيل.


ما نشرته رويترز محض خيال صحفييها ومستشاريها


وتابع حزب الله في بيانه: "نشرت وكالة رويترز تقريرا عما أسمته بالقيادة الجديدة للحرب البرية في ‏حزب الله وعن تفاصيل متعلقة بطبيعة ‏هذه الحرب وخططها وأسلحتها".


وأكد حزب الله أن تقرير رويترز هو محض خيال كتّابها وصحفييها ومستشاريها الأمنيين ‌‏ليس إلا، وبالتأكيد أن ما نسبته إلى قائد ميداني في حزب الله عار عن الصحة ‏جملة وتفصيلا".


وتابع بيان حزب الله: "سياستنا ‏كما بات معلوما وقد يكون من الضروري ‏التأكيد عليه مجددا، أنه لا توجد مصادر في حزب الله، فضلا عن ‏مصدر ‏قائد ميداني يقدم مثل هذه المعلومات الخطيرة المنسوبة إليه".


رويترز: حزب الله يستعد لحرب استنزاف مع إسرائيل


وفي وقت سابق من اليوم، ذكرت وكالة رويترز، أن حزب الله يستعد لحرب استنزاف طويلة مع إسرائيل في جنوب لبنان من خلال تأسيس قيادة عسكرية جديدة تدير إطلاق الصواريخ والعمليات البرية.


وقالت رويترز نقلا عن 4 مصادر مطلعة، إن الجماعة لا تزال تملك مخزونا كبيرا من الأسلحة، ومن بينها أقوى صواريخها الدقيقة التي لم تستخدمها بعد، رغم موجات الغارات الجوية التي تقول إسرائيل إنها استنفدت ترسانة الحزب بشدة.


وقال مصدران، وأحدهما قائد ميداني في الجماعة والثاني مقرب منها لرويترز إن قيادة حزب الله كانت مضطربة في الأيام الأولى التي أعقبت اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في 27 سبتمبر لكنها شكلت "غرفة عمليات" جديدة بعد 72 ساعة.


كما أفادت الوكالة نقلا عن مصدر ثالث، ذكرت أنه مسؤول كبير مقرب من حزب الله، أن الجماعة تخوض الآن حرب استنزاف.


تشكيل غرفة عمليات جديدة


ذكر قائد ميداني ومصدر مقرب من حزب الله لرويترز، أنه بعد مقتل نصر الله، كانت القيادة مضطربة في البداية، لكنها تمكنت من تشكيل "غرفة عمليات" جديدة خلال 72 ساعة.


ويعمل هذا المركز بشكل فعال رغم الهجمات المتكررة، مما يتيح للمقاتلين في الجنوب القدرة على تنفيذ الأوامر وإطلاق الصواريخ.


اقرأ أيضا

مصادر: حزب الله يستعد لحرب استنزاف طويلة في جنوب لبنان

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.