أمني
shutterstock - توضيحية

مقتل عسكريين لبنانيين وإصابة أخرين في قصف إسرائيلي على مركز عسكري جنوبي لبنان

أعلن الجيش اللبناني، اليوم الجمعة، عن مقتل اثنين من جنوده وإصابة ثلاثة آخرين نتيجة قصف إسرائيلي استهدف مركزًا عسكريًا في بلدة كفرا الواقعة جنوبي البلاد.


وفي الوقت الذي رصدت فيه إسرائيل إطلاق نحو 80 صاروخًا من لبنان تجاه مدن ومستوطنات في شمال إسرائيل، قام رئيس الأركان الإسرائيلي بإجراء تقييم أمني في المنطقة الجنوبية.


تفاصيل القصف

ذكر الجيش اللبناني عبر حسابه على منصة "إكس" أن "الجيش الإسرائيلي استهدف مركزا للجيش في كفرا، ما أسفر عن ارتقاء جنديين وجرح ثلاثة آخرين".


وبذلك، يرتفع عدد القتلى في صفوف الجيش اللبناني إلى ثمانية منذ اندلاع المواجهات الحدودية في أكتوبر/تشرين الأول 2023، والتي تشمل الاشتباكات بين حزب الله والفصائل اللبنانية والفلسطينية من جهة، والجيش الإسرائيلي من جهة أخرى.


الرد الإسرائيلي

من جانبها، أكدت إسرائيل أنها استهدفت منصات إطلاق الصواريخ التابعة لحزب الله داخل لبنان.


وأفادت وسائل إعلامية، بتنفيذ غارات إسرائيلية على محيط بلدات مثل صربين وياطر وكفرا، بالإضافة إلى غارة أخرى على بلدة الحلانية في البقاع الأوسط.


الاعتداءات الإسرائيلية

قالت لجنة الطوارئ الحكومية اللبنانية إنها رصدت 9,588 اعتداءً إسرائيليًا على البلاد منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول 2023.


وفي المقابل، أفاد الجيش الإسرائيلي بأنه رصد إطلاق حوالي 80 صاروخًا من لبنان باتجاه الشمال، حيث تم اعتراض عدد منها، بينما سقطت أخرى في مناطق مفتوحة.


وأوضحت صحيفة "هآرتس" أن حزب الله أطلق نحو 95 صاروخًا باتجاه شمال إسرائيل منذ صباح اليوم الجمعة.


وفي سياق متصل، دوت صفارات الإنذار في مدينة صفد ومحيطها، وكذلك في عكا وكريات شمونة والجليل الأعلى وكريات أتا والمطلة، بالإضافة إلى شمال الجولان.


وكما أعلنت الجبهة الداخلية الإسرائيلية حالة تأهب تحسبًا لتسلل طائرات مسيرة من لبنان.


تقييم أمني إسرائيلي

في سياق متصل، أشار الجيش الإسرائيلي إلى أن رئيس الأركان هرتسي هاليفي ورئيس جهاز الأمن الداخلي (الشاباك) رونين بار أجريا تقييمًا أمنيًا داخل جنوب لبنان.


وأوضح هاليفي أن أربع فرق عسكرية إسرائيلية تشارك في العمليات العسكرية في جنوب لبنان، بينما تشارك ثلاث فرق أخرى في القتال بقطاع غزة.


وطالع ايضا: 

تطورات الجبهة الشمالية| غارات إسرائيلية مكثفة على لبنان وحزب الله يرد برشقة صاروخية

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.