فن وترفيه
shutterstock

عمى الوجوه: ما هو المرض النادر الذي يعاني منه براد بيت؟

عمى الوجوه أو ما يُعرف علميًا بـ"البروسوباغنوزيا"، هو حالة عصبية نادرة تُصيب الإنسان وتؤثر على قدرته على التعرف على الوجوه المألوفة، حتى وجوه أقرب الناس إليه.


ويعاني النجم الأمريكي "براد بيت"، من هذا المرض النادر، وفي هذا التقرير عبر "الشمس" سنرصد أبرز المعلومات عن مرض "عمى الوجوه".


وفقًا لمنظمة عمى الوجوه "Faceblind"، فإن "عمى الوجوه" هو اضطراب عصبي نادر يجعل المصاب غير قادر على التعرف على الوجوه أو تذكر أصحابها.


ويؤثر المرض بطرق مختلفة، فقد يقتصر الأمر على عدم تمييز الوجوه غير المألوفة فقط، أو قد يصل إلى عدم القدرة على تمييز ملامح الوجه تمامًا، حيث يرى الشخص الوجه والجسد ككتلة واحدة.


أسباب المرض


قد ينشأ "عمى الوجوه" نتيجة الإصابة بالسكتة الدماغية أو جروح في الدماغ ناجمة عن إصابات رضحية.


كما يمكن أن يكون نتيجة لبعض الأمراض التنكسية العصبية التي تصيب الدماغ وتؤدي إلى تدمير الخلايا العصبية.


بالإضافة إلى ذلك، قد يحدث المرض بسبب طفرة جينية، مما يجعله قابلاً للانتقال وراثيًا.


لا علاج حتى الآن


حتى الآن، لا يوجد علاج دوائي لهذا المرض. ويعتمد المصابون على تطوير استراتيجيات تعويضية للتعرف على الأشخاص، مثل التركيز على نبرة الصوت أو ملامح أخرى غير الوجه.


طالع أيضًا

عصابة تنتحل شخصية براد بيت في إسبانيا: كيف تم الإيقاع بها؟

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.