أمني
shutterstock

وفاة أسير فلسطيني في سجن إسرائيلي بعد نقله للمستشفى

أعلنت هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير، اليوم الأحد، وفاة معتقل فلسطيني في السجون الإسرائيلية بعد نقله للمستشفى. 


وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت السلطات الإسرائيلية، الإفراج عن 12 معتقلا من قطاع غزة.


وفاة معتقل من سجن ريمون


وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية ونادي الأسير في بيان لهما اليوم، بأن الأسير محمد موسى معتقل لدى السلطات الإسرائيلية منذ 20 أبريل 2023 وهو الاعتقال الأول له حيث كان يقبع بحسب ما هو متوفر من معلومات في سجن ريمون قبل نقله إلى المستشفى.


وأضاف البيان، أن موسى كان لا يزال موقوفا، وهو يلغ من العمر 37 عاما، متزوج وأب لثلاث طفلات، أصغرهن تبلغ من العمر 3 سنوات.


السلطات الإسرائيلية لم تكشف ظروف الوفاة


ولم يصدر تعقيب أو توضيح من الجهات الإسرائيلية ذات الصلة حول ظروف وفاة المعتقل موسى.


وأوضح البيان أن الأسير موسى وقبل اعتقاله كان يعاني من مرض السكري ولا تتوفر معلومات عن ظروف وفاته.


وتابع البيان "نؤكد أن الجرائم الإسرائيلية الممنهجة بما فيها من جرائم تعذيب وجرائم طبية وجرائم تجويع شكلت الأسباب المركزية لوفاة 40 أسيرا ومعتقلا بعد تاريخ السابع من أكتوبر، وهم الضحايا المعلومة هوياتهم وبياناتهم لدى المؤسسات المختصة ومن تم الإعلان عن هوياتهم".


ارتفاع عدد القتلى الأسري منذ أكتوبر إلى 41 بينهم 24 من غزة


وتابع البيان "يُضاف لهم الأسير موسى الذي أعلن عنه اليوم ليرتفع عدد القتلى من الأسرى والمعتقلين بعد السابع من أكتوبر إلى 41 منهم 24 من غزة".


يجدر الإشارة إلى أن الإحصائيات الفلسطينية الرسمية، أكدت أن عدد المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية تجاوز 10 آلاف منهم 96 امرأة و270 طفلا.


اقرأ أيضا

تطورات الضفة الغربية| حملة مداهمات واعتقالات موسعة في نابلس وبيت لحم

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.