أمني
من مكان انفجار المسيّرة -شهود عيان

عشرات الإصابات منها الحرجة في انفجار مسيّرة في تجمع لإسرائيليين

أصيب أكثر من 60 إسرائيليًا جراء انفجار طائرة مسيّرة أُطلقت من لبنان وسقطت بالقرب من منطقة بنيامينا، شرق الخضيرة في شمال إسرائيل.


وأعلنت نجمة داود الحمراء، حالة الطوارئ، حيث هرعت الى المكان عشرات سيارات الإسعاف بالإضافة الى المروحيات العسكرية التي نقلت عددا من المصابن بحالة حرجة وخطيرة الى المستشفيات.




وذكرت السلطات الصحية أن بين المصابين هناك ثمانية أشخاص على الأقل يعانون من جروح خطيرة.


فشل الدفاع الجوي الإسرائيلي

 أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأن أنظمة الدفاع الجوي فشلت في رصد الطائرة المسيّرة قبل وقوع الانفجار، الذي حدث في معسكر تدريب تابع للجيش الإسرائيلي.


ومن الجدير بالذكر أنه لم تُصدر صافرات الإنذار قبل الحادث، مما أثار القلق بين المواطنين.


وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن شاهد عيان قوله: "كان هناك دوي جنوني" أثناء الحادث.


وتحقق سلطات الجيش في أسباب الإنفجار وما إذا كان صاروخا او طائرة مسيرة.


وطالبت الجبهة الداخلية الإسرائيلية سكان صفد والجليل الأعلى بالبقاء قرب أماكن محصنة والامتناع عن التجمهر.


والجدير بالذكر، أن هذا هو ثاني هجوم بمسيرات يستهدف الأراضي الإسرائيلية  خلال يومين، بعد أن وقع هجوم أمس السبت، خلال عطلة عيد الغفران اليهودي، حيث ضربت طائرة مسيرة دارا للمسنين في مدينة هرتسيليا، مما تسبب في أضرار بالممتلكات. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.