الحرب على غزة
shutterstock

عمر شعبان: يجب أن يخرج الناس رافعين الرايات البيضاء ويقولون نحن ندفع ثمن حرب لا ناقة لنا فيها ولا جمل

قال الخبير الاقتصادي الدكتور عمر شعبان، إن الناس فقدوا الثقة بكل المنظومة السياسية والمحلية والدولية، وأصبحوا يقولون "ليس لنا إلا الله". 


::
::


وأضاف شعبان، في مداخلة لبرنامج "أول خبر"، أنه رغم ما يحدث في الشمال من عملية تطهير وإبادة، لم يجتمع مجلس الأمن ولم يعقد مؤتمرًا صحفيًا، وكذلك جامعة الدول العربية، واعتبر أن كل هذه الأمور لن تؤدي لنتيجة، لكنه الحد الأدنى لإرسال رسالة للشعب الفلسطيني بأننا نقف معكم.


وأكد أنه عندما يطول الصراع يفقد العالم الاهتمام به، لأن كل يوم تظهر مشكلة جديدة في العالم، وأن الحكومة الإسرائيلية نفسها أعلنت أن الصراع في قطاع غزة أصبح ثانويًا "فما بالك بالعالم"، مؤكدًا أنه من الممرض والمسيء إطالة الحرب.


واستطرد: "نريد أن ننزل عن الشجرة ولا يُسمح لنا"، مضيفًا أن الجهات الفلسطينية في قطاع غزة قد ترغب بالوصول لصفقة ولكن لا يريد نتنياهو الذي يعيق الصفقة في الشهور الاخيرة حسب كل المصادر، رغم أن حماس قدمت تنازلات مرموقة لأن الحرب لم تعد ذات تكلفة عليه.


واستكمل حديثه قائلا إن نتنياهو متواجد بكتيبة واحد يقصف من يشاء ويقتل، بينما وجّه معظم قواته لجنوب لبنان، والمساعدات الأمريكية ليست مضاعفة بل 300 و400%، والعالم العربي إما صامت أو مُتشمِّت، بينما من يدفع الثمن هم من يعيشون في الشوارع في ظل الشتاء القارس.


وأكد أنه من المهم أن يتحرك الشعب ويخرج الناس أنفسهم رافعين الرايات البيضاء ورايات الأمم المتحدة ورايات الدول العربية إلى الشوارع مرة واحدة في وقت واحد وساعة محددة، ويقولون "نحن ليس لنا ذنب في هذا العدوان وندفع ثمنًا غاليًا لحرب لم نستشر بها، ولا ناقة لنا فيها ولا جمل".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.