أمني
بهروز كمالوندي-وسائل تواصل

كيف تحمي إيران منشآتها النووية تحسبا للرد الإسرائيلي؟

كشفت السلطات الإيرانية اليوم الأربعاء، عن كيفية حماية مواقعها النووية في حال شنت إسرائيل قصفا عليها، مؤكدة أنه احتمال ضعيف.


وأكد المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، بهروز كمالوندي، اليوم الأربعاء، أن احتمال شن إسرائيل هجوم على مواقع نووية إيرانية لا يزال منخفضا، مؤكدا أن أي ضرر محتمل سيتم إصلاحه سريعا.


أي هجوم على مواقع نووية لا يزال مستبعدا


وأضاف كمالوندي في تصريحات صحفية اليوم، أن أي هجوم على مواقع نووية إيرانية لا يزال مستبعدا وإنه إذا حدث ذلك، فمن المرجح أن تكون الأضرار ضئيلة وستصلحها إيران سريعا، وفقا لموقع "نور نيوز" الإيراني.


وأوضح كمالوندي أن طهران تأخذ هذه التهديدات دائما على محمل الجد، قائلا: "خططنا بطريقة تجعل الأضرار ضئيلة إذا ارتكبوا أي حماقة".


أنباء عن رد إسرائيلي قوي ردا على الهجوم الإيراني


تأتي تصريحات إيران الأخيرة، وسط توقعات بأن إسرائيل ستنفذ ضربة للرد على الهجوم الصاروخي الذي شنته إيران عليها في مطلع أكتوبر.

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمس الثلاثاء، إن إسرائيل ستستمع إلى الولايات المتحدة لكنها ستقرر أفعالها بحسب مصلحتها الوطنية.


جاء بيان مكتب نتنياهو عقب تقارير غربية منها ما نشرته صحيفة واشنطن بوست، تفيد بأن نتنياهو أبلغ إدارة الرئيس جو بايدن بأن إسرائيل ستضرب أهدافا عسكرية إيرانية وليس أهدافا نووية أو نفطية.


الجيش الإسرائيلي يستعد لمواجهة الرد الإيراني


كما بدأ الجيش الإسرائيلي في تعطيل إشارات نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) في منطقة كرياه بتل أبيب، حيث تقع وزارة الأمن، وفق ما نقلت مصادر إعلامية لموقع "والا" الإسرائيلي أمس الثلاثاء.


وتأتي هذه الخطوة وسط توقعات برد إيراني على هجوم إسرائيلي محتمل.


وأشارت المصادر إلى أن الجيش الإسرائيلي بدأ بالفعل في اتخاذ إجراءات احترازية استعداداً لاحتمال تعرضه لهجوم إيراني جديد عقب تنفيذ الهجوم المتوقع.


وأكدت أن قادة الجيش عقدوا عدة اجتماعات لمناقشة الاستعدادات اللازمة للتعامل مع أي رد إيراني.


اقرأ أيضا

تحسبًا لرد إيراني.. إسرائيل تعطل إشارات GPS في تل أبيب!

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.