أمني
shutterstock

عار على فرنسا..غالانت يهاجم ماكرون بسبب منع مشاركة شركات إسرائيلية

شن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، هجوما على الرئيس الفرنسي، بسبب منع شركات إسرائيلية من المشاركة في معرض دفاعي بفرنسا.


وقال غالانت في تصريحات صحفية اليوم، إن أفعال الرئيس الفرنسي إيمانيول ماكرون تمثل إهانة للأمة الفرنسية وقيم العالم الحر التي يدعي الحفاظ عليها.


عار على فرنسا


وأكد غالانت أن منع الشركات الإسرائيلية من المشاركة في معرض دفاعي "عارا" على فرنسا، لافتا إلى أن قرار التمييز ضد الصناعات الدفاعية الإسرائيلية في فرنسا للمرة الثانية يساعد أعداء إسرائيل أثناء الحرب.


وفي وقت سابق، قررت فرنسا منع الشركات الإسرائيلية من المشاركة في معرض دفاعي استناداً إلى فرض حظر على الأسلحة ضد إسرائيل.


وأضاف وزير الدفاع الإسرائيلي أن فرنسا تبنت وتنفذ باستمرار سياسة عدائية تجاه الشعب اليهودي، قائلا "سنواصل الدفاع عن أمتنا ضد الأعداء في 7 جبهات، وسنقاتل من أجل مستقبلنا سواءً بمشاركة فرنسا أو بدونها".


فرنسا تمنع شركات إسرائيلية من المشاركة في معرض عسكري


وفي وقت سابق من اليوم، قال مصدران مطلعان، إن فرنسا منعت شركات إسرائيلية من المشاركة في معرض تجاري بحري عسكري مرتقب.


وحظرت باريس بالفعل مشاركة الشركات الإسرائيلية في معرض تجاري عسكري في وقت سابق العام الجاري.


وقالت وزارة الدفاع في ذلك الوقت إن الظروف ليست مناسبة للشركات للمشاركة بينما يدعو الرئيس إيمانويل ماكرون إسرائيل إلى وقف العمليات في غزة.


إسرائيل تواجه نقصاً كبيراً في الصواريخ


يجدر الإشارة إلى أن إسرائيل تواجه نقصًا كبيرًا في صواريخ منظومات الدفاع الجوي، وذلك استنادًا إلى تصريحات مسؤولين في الصناعات الأمنية وضباط سابقين ومحللين، لصحيفة "فايننشال تايمز".


وأشارت دانا سترول، المسؤولة السابقة عن ملف الشرق الأوسط في وزارة الدفاع الأميركية، إلى أن "مشكلة الذخيرة في إسرائيل جدية".


وأضافت أنه في حال ردت إيران على الهجمات الإسرائيلية وانضم حزب الله إلى المعركة، فإن الدفاعات الجوية الإسرائيلية ستواجه تحديات كبيرة.


اقرأ أيضا

بسبب نقص الذخيرة ووقف الإمدادات.. إسرائيل تبدأ في ترشيد استخدام القذائف

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.