أمني
shutterstock

سفيرة أمريكا بمجلس الأمن: نراقب سياسة التجويع التى تتبعها إسرائيل في غزة

قالت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، لمجلس الأمن، إن الولايات المتحدة تراقب الوضع في غزة للتأكد من أن تصرفات إسرائيل على الأرض لا تتبع سياسة التجويع في شمال قطاع غزة.


وقالت جرينفلد لمجلس الأمن، إن مثل هذه السياسة ستكون مروعة وغير مقبولة وسيكون لها آثار بموجب القانون الدولي والقانون الأمريكي، وفقا لما نقلته صحيفة تايمز أوف إسرائيل.


الولايات المتحدة تراقب تصرفات إسرائيل


وتابعت جرينفيلد: "قالت حكومة إسرائيل إن هذه ليست سياستها، وإن الغذاء والإمدادات الأساسية الأخرى لن يتم قطعها، وسنراقب لنرى ما إذا كانت تصرفات إسرائيل على الأرض تتطابق مع هذا البيان".


وأمس الثلاثاء، قال مسئولون أمريكيون، إن الولايات المتحدة أبلغت إسرائيل بأن عليها اتخاذ خطوات في الشهر المقبل لتحسين الوضع الإنساني في القطاع الفلسطيني أو مواجهة قيود محتملة على المساعدات العسكرية الأمريكية.


وقال السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة داني دانون للصحفيين قبل اجتماع مجلس الأمن إن إسرائيل “لا تزال ملتزمة بالعمل مع شركائنا الدوليين لضمان وصول المساعدات إلى من يحتاجون إليها” في قطاع غزة.


الولايات المتحدة تطالب بالسماح بمرور 350 شاحنة مساعدات


وسبق، ووجهت الولايات المتحدة رسالة إلى إسرائيل تطالب فيها بالسماح بمرور 350 شاحنة مساعدات يوميًا إلى قطاع غزة عبر المعابر الحدودية.


وكما أكدت الرسالة على ضرورة تنفيذ وقف إطلاق النار لأسباب إنسانية لمدة أربعة أشهر على الأقل، بهدف تسهيل توزيع المساعدات.


وطالبت واشنطن أيضًا بوقف عملية عزل شمال غزة والإعلان عن عدم نية تهجير سكان المنطقة.


ويستمر العدوان الإسرائيلي على غزة لليوم الـ376، حيث يواصل الجيش الإسرائيلي ارتكاب مجازر يومية، مع تصعيد قصفه الجوي والمدفعي على مختلف أنحاء القطاع وخاصة المناطق الشمالية، التي تخضع لحصار خانق منذ أكثر من 11 يومًا.


اقرأ أيضا

الحرب على غزة لليوم 376| تصاعد العمليات العسكرية واستمرار المجازر

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.