سياسة
shutterstock

ميقاتي يرفض تدخل إيران في الشأن اللبناني بشأن القرار 1701

عبر رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان، نجيب ميقاتي، اليوم الجمعة، عن استغرابه من حديث رئيس البرلمان الإيراني، محمد باقر قاليباف، حول استعداد طهران للتفاوض مع فرنسا بشأن تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701.


وأكد ميقاتي في بيان، أن هذه التصريحات تمثل "تدخلاً فاضحاً في الشأن اللبناني"، ووصفها بأنها محاولة لفرض وصاية مرفوضة على لبنان.


رفض التدخل الإيراني


صرح ميقاتي: "نستغرب هذا الموقف الذي يشكل تدخلاً سافرا في الشؤون الداخلية اللبنانية ومحاولة لفرض وصاية مرفوضة. لقد أبلغنا وزير خارجية إيران ورئيس مجلس الشورى خلال زيارتيهما الأخيرة إلى لبنان بضرورة تفهم الوضع اللبناني، خاصة في ظل العدوان الإسرائيلي غير المسبوق الذي نتعرض له، ونعمل مع أصدقاء لبنان، ومنهم فرنسا، للضغط على إسرائيل لوقف إطلاق النار".


التفاوض حول القرار 1701


أوضح ميقاتي أن التفاوض بشأن تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701 هو شأن تتولاه الدولة اللبنانية، داعيًا إلى دعمها في هذا المسار.


وأضاف: "إن موضوع التفاوض لتطبيق القرار الدولي رقم 1701 تتولاه الدولة اللبنانية، ومطلوب من الجميع دعمها في هذا التوجه، لا السعي لفرض وصايات جديدة مرفوضة بكل الاعتبارات الوطنية والسيادية".


القرار 1701


يُذكر أن قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701، الذي تم تبنيه في عام 2006، يدعو إلى خلو المنطقة الحدودية في جنوب لبنان من الأسلحة والقوات غير التابعة للدولة اللبنانية، بهدف الحفاظ على الأمن والاستقرار في تلك المنطقة.


وطالع ايضا: 

ميقاتي: نقود جهودًا لوقف إطلاق النار وحماية المدنيين في لبنان

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.