أمني
shutterstock

الجيش الإسرائيلي يستدعي لواء احتياط اخر على الجبهة الشمالية

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الجمعة، بعد جلسة تقييم أمنية، استدعاء لواء إحتياط أخر للمهام العملياتية، على الجبهة الشمالية.


ويُتيح تجنيد هذا اللواء، مواصلة الجهود القتالية ضد حزب الله، وتحقيق أهداف الحرب، ومن ضمنها إعادة سكان الشمال إلى منازلهم.


وقال المتحدث باسم الجيش، أفيخاي أدرعي، عبر منصة "إكس" إن هذا القرار جاء بناءً على تقييم الوضع الراهن.


غارات سلاح الجو الإسرائيلي


في وقت سابق من اليوم، أفاد الجيش الإسرائيلي أن سلاح الجو قام بتنفيذ غارات على حوالي 150 هدفًا في قطاع غزة وفي عمق الأراضي اللبنانية.


وشملت الأهداف مسلحين ومخازن ذخيرة، بالإضافة إلى مواقع لإطلاق النار والمراقبة.


وأكد الجيش أنه اغتال محمد حسين رمال، قائد منطقة الطيبة في حزب الله.


وكما أعلنت القوات التابعة للواء السابع عن تدمير قاذفات محملة بالصواريخ كانت جاهزة للإطلاق نحو بلدات شمال إسرائيل.


ومن جانب آخر، أعلن حزب الله عن بدء "مرحلة جديدة وتصاعدية" في المواجهة مع إسرائيل، مشيرًا إلى استخدام "صواريخ دقيقة" لاستهداف القوات الإسرائيلية على الحدود مع لبنان.


إحصاءات الخسائر


أشار حزب الله، إلى أن خسائر إسرائيل تقدر بحوالي 55 قتيلاً وأكثر من 500 جريح من الضباط والجنود منذ بداية المواجهات البرية في لبنان التي انطلقت في الأول من أكتوبر.


وأضاف حزب الله، أن الجيش الإسرائيلي استقدم 5 فرق عسكرية تضم أكثر من 70 ألف جندي وضابط، ومئات الدبابات والآليات العسكرية.


وحول المواجهات البرية، قال حزب الله في بيانه، إنه تمكن من صد الهجمات واستدرج القوات الإسرائيلية إلى بعض الكمائن، خصوصا في بلدتي القوزح ورب ثلاثين، حيث قتل 9 جنود إسرائيليين وسقط 150 جريحا من عناصر الجيش.


وطالع ايضا: 

إسرائيل تعلن اغتيال جلال الحريري قائد حزب الله في قانا

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.