سياسة
المرشد الإيراني علي خامنئي - وسائل التواصل

خامنئي: حركة حماس حية وستظل حية

أكد المرشد الإيراني علي خامنئي، اليوم السبت، أن حركة حماس "حية وستظل حية" على الرغم من مقتل رئيس مكتبها السياسي، يحيى السنوار، خلال عملية عسكرية إسرائيلية.


وأوضح خامنئي أن فقدان السنوار يعد خسارة مؤلمة لجبهة المقاومة، لكن هذه الجبهة مستمرة في نضالها، مشيرًا إلى أنها لم تتأثر بفقدان شخصيات بارزة في السابق.


موقف إيران الثابت من القضية الفلسطينية


وصرح خامنئي، أن إيران لم تعترف بدولة إسرائيل، حيث وضعت دعم القضية الفلسطينية كأحد الأسس المحورية لسياستها الخارجية منذ الثورة الإسلامية عام 1979.


وأضاف: "كان يحيى السنوار رمزًا بارزًا للمقاومة والجهاد ضد إسرائيل، ولقد واجه العدو المعتدي بعزيمة قوية، وأوقع به صفعة من خلال حكمته وشجاعته".


دور السنوار في حركة حماس


تتهم السلطات الإسرائيلية يحيى السنوار، الذي تبوأ رئاسة حماس هذا الصيف بعد فترة طويلة من البقاء في الظل، بأنه العقل المدبر للهجوم غير المسبوق الذي نفذته الحركة على إسرائيل في 7 أكتوبر 2023، وهو الهجوم الذي أدى إلى اندلاع الحرب في قطاع غزة.


وعشية تعيينه رئيسًا لمكتب حماس السياسي في أغسطس، والذي جاء بعد اغتيال سلفه إسماعيل هنية في طهران، نشر المرشد الإيراني مقطع فيديو نادر لاجتماع مع السنوار يعود تاريخه إلى عام 2011، حيث كان السنوار جزءًا من وفد حماس الذي قاده هنية في زيارة إلى طهران.


وطالع ايضا:

ما هو اللواء "بيسلماخ" الذي قتل السنوار ؟

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.