أمني
وزير الدفاع الأمريكي-وسائل تواصل

سري للغاية.. الولايات المتحدة تحقق في تسريب خطط إسرائيل للرد على إيران

تجري الولايات المتحدة الأمريكية، تحقيقا حول تسريب غير مصرح به لوثائق سرية تتضمن تقييما بشأن خطط إسرائيل للهجوم على إيران.


جاء هذا وفقا لثلاثة مسؤولين أمريكيين لوكالة أسوشيتد برس، فيما أشار مسؤول رابع إلى أن الوثائق تبدو رسمية وحقيقية.


وثائق للوكالة الوطنية الأمريكية للاستخبارات


وتعود الوثائق إلى الوكالة الوطنية الأمريكية للاستخبارات الجغرافية المكانية ووكالة الأمن القومي.


وتشير تلك الوثائق إلى أن إسرائيل مستمرة في نقل أصول عسكرية من أجل شن هجوم عسكري ردا على الهجوم الصاروخي الباليستي الإيراني المكثف الذي وقع في أول أكتوبر الجاري.


وكانت الوثائق متاحة للمشاركة في إطار تحالف "خمس أعين" الاستخباراتي، الذي يضم الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا ونيوزيلندا وأستراليا.


وثائق تحمل علامة "سري للغاية" تنشر على الإنترنت


ونُشرت الوثائق، التي تحمل علامة سري للغاية، على الإنترنت عبر تطبيق تلغرام، وكانت شبكة "سي إن إن" وموقع "أكسيوس" الإخباري أول من تطرق إلى واقعة التسريب.


ونشر الحساب المؤيد لطهران على "تلغرام"، الجمعة، وثيقتين استخباريتين أمريكيتين حول استعدادات إسرائيل لشن هجوم على إيران، وفقا لموقع أكسيوس.


البنتاجون ترفض التعليق


فيما رفضت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" ومكتب مدير الاستخبارات الوطنية التعليق على الوثائق المسربة، لكنهما لم يشككا في صحتها.


وقال مسؤول أمريكي إن التسريب المزعوم مثير للقلق للغاية لكنه لا يعتقد أنه سيؤثر على الخطط العملياتية لإسرائيل ضد إيران، وفقا لموقع أكسيوس.


إسرائيل تأخذ التسريب على محمل الجد


فيما أضاف مسؤول إسرائيلي كبير أن المؤسسة الدفاعية الإسرائيلية على علم بالتسريب المزعوم وتأخذه على محمل الجد.


وتتضمن الوثائق تقريرا استخباراتيا بصريا مزعوما صادرا عن وكالة الاستخبارات الجغرافية الوطنية التابعة لوزارة الدفاع، والذي تم توزيعه داخل مجتمع الاستخبارات الأمريكي في وقت سابق من هذا الأسبوع.


وكشف التقرير عن التدابير التي تم تنفيذها في الأيام الأخيرة في العديد من قواعد سلاح الجو الإسرائيلي، بما في ذلك نقل الذخائر المتقدمة التي كانت، وفقا للتقرير، مخصصة لشن هجوم على إيران.


وأضاف التقرير أنه وفقا للاستخبارات الأمريكية، أجرى سلاح الجو الإسرائيلي تدريبا كبيرا هذا الأسبوع شمل طائرات استخباراتية ومقاتلة على الأرجح مدربة على شن هجوم محتمل ضد إيران.


كما أبرز التقرير الاستخباراتي المزعوم تفاصيل الاستعدادات في وحدات الطائرات بدون طيار الإسرائيلية لشن هجوم على إيران.


اقرأ أيضا

السيسي لعراقجي: لا بد من وقف التصعيد وعدم توسيع دائرة الصراع

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.