أمني
shutterstock - توضيحية

مقتل 3 عسكريين لبنانيين في استهداف إسرائيلي في الجنوب

أعلن الجيش اللبناني في بيان رسمي، اليوم الأحد، عن مقتل ثلاثة من جنوده إثر استهداف آلية كانت تقلهم من جانب الجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان.

أعلن الجيش اللبناني في بيان رسمي، اليوم الأحد، عن مقتل ثلاثة من جنوده إثر استهداف آلية كانت تقلهم من جانب الجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان.


وبذلك يرتفع عدد قتلى الجيش اللبناني منذ 23 سبتمبر/ أيلول إلى 8 عسكريين، وفقًا لوكالة "فرانس برس".


تصريحات الجيش اللبناني


نشر الجيش اللبناني تدوينة عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقًا) أشار فيها إلى أن "العدو الإسرائيلي مستمر في اعتداءاته الوحشية التي تشمل مختلف المناطق اللبنانية دون تمييز".

واعتبر أن "هذه الاعتداءات لا تقتصر على العمليات العسكرية فحسب، بل تشمل أيضًا الحرب النفسية التي يشنها العدو بهدف التحريض وإيقاع الفتنة بين اللبنانيين".


وأكد الجيش اللبناني أنه يسعى لدحض الشائعات المعادية التي من شأنها خلق توتر بين المواطنين، محذرًا من مخططات العدو وداعيًا إلى التحلي بالوعي والمسؤولية.


الغارات الإسرائيلية على لبنان


تأتي هذه التطورات في وقت كثف فيه الجيش الإسرائيلي غاراته على مناطق عدة في لبنان، بما في ذلك الضاحية الجنوبية لبيروت، وجنوب لبنان، والبقاع.

وقد طالت الغارات اليوم، منطقة المساكن الشعبية قرب مدينة صور، والنبطية، وبلدة عيتا الشعب الحدودية، بالإضافة إلى منطقة الهرمل شرق البلاد.


وفي سياق متصل، اندلعت اشتباكات بين الجيش الإسرائيلي وعناصر من تنظيم "حزب الله"، الذي أعلن أنه قام بقصف تجمعات للجنود الإسرائيليين في وادي هونين غرب بلدة العديسة، وتجمعات أخرى في مستوطنة مسكفعام وثكنة معاليه غولاني.


وطالع ايضا:
الجيش الإسرائيلي يعلن قصف 175 هدفا تابعا لحركة حماس وحزب الله

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.