أمني
تصوير الجيش الإسرائيلي

إسرائيل تحبط محاولة تهريب أسلحة عبر الحدود المصرية وتعتقل مشتبه بهم

أعلن الجيش الإسرائيلي، أمس السبت، عن إحباطه محاولة لتهريب أسلحة عبر الحدود المصرية باستخدام طائرة مسيرة في منطقة لواء باران، وهو لواء مشاة تابع للفرقة 80 في القيادة الجنوبية المسؤولة عن الحدود مع مصر.


وقال الجيش إن الجنود الذين كانوا يراقبون كاميرات المراقبة رصدوا الطائرة المسيرة أثناء عبورها الحدود، وأرسلوا قوات من كتيبة كاراكال إلى موقع الحادث.


وأضاف أنه تم إطلاق النار على المسيرة وإسقاطها، حيث عثر عليها محملة بـ8 مسدسات ومخازن.


وفي سياق متصل، أفاد الجيش بأنه بعد تلقي تقارير عن نشاط مشبوه، تمكن الجنود من اعتقال 4 مشتبه بهم كانوا مسلحين ببنادق إم 16 وذخيرة في منطقة النبي موسى في غور الأردن.


وأكد الجيش أنه سيتم تسليم المعتقلين والأسلحة إلى قوات الأمن، ولم يُبلغ عن وقوع إصابات.


الحرب على غزة


تواصل إسرائيل، بدعم أمريكي، عملياتها العسكرية ضد قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023، مما أسفر عن مقتل وجرح أكثر من 142 ألف فلسطيني، معظمهم من الأطفال والنساء، بالإضافة إلى أكثر من 10 آلاف مفقود.


وتعرضت غزة لأحد أسوأ الكوارث الإنسانية في العالم، مع تفشي المجاعة والدمار.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.