أمني

اشتداد التوتر: غارات إسرائيلية تستهدف جنوب لبنان وتوقعات بارتفاع عدد الضحايا

في إطار التصعيد المستمر منذ أسابيع، شنت الطائرات الإسرائيلية سلسلة غارات جديدة على بلدات حدودية في جنوب لبنان. استهدفت الغارات اليوم الأحد منطقة المساكن الشعبية في محيط مدينة صور، بالإضافة إلى النبطية التي كانت هدفاً متكرراً للقصف في الفترة الأخيرة.


كما تركز القصف على بلدة عيتا الشعب الحدودية، حيث اندلعت مواجهات مع مقاتلي حزب الله. 


وفي تطور خطير، استهدفت إسرائيل شاحنة تابعة للجيش اللبناني على طريق بلدة عين إبل في قضاء بنت جبيل، مما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى. وقد أعلن الجيش اللبناني في بيان لاحق مقتل ثلاثة من جنوده في هذه الضربة، ليرتفع عدد قتلى الجيش منذ 23 سبتمبر إلى ثمانية.


من جهته، أعلن حزب الله أنه قصف قاعدة عسكرية إسرائيلية شرق مدينة صفد بصواريخ، ردًا على الاعتداءات الإسرائيلية على القرى اللبنانية. وأوضح في بيان آخر أنه استهدف تجمعات للقوات الإسرائيلية في بلدة مركبا وغرب بلدة العديسة.


ويأتي هذا التصعيد وسط تزايد التوترات بين الطرفين، حيث واصلت إسرائيل قصفها على مناطق مختلفة في لبنان، بما في ذلك الضاحية الجنوبية لبيروت والجنوب والبقاع، متوسعة في استهدافاتها إلى مناطق أخرى مثل جبل لبنان والشمال وحتى قلب العاصمة.


طالع أيضًا:

مقتل 3 عسكريين لبنانيين في استهداف إسرائيلي في الجنوب

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.