أمني
قوات اليونيفيل-وسائل تواصل

الخارجية اللبنانية تدعو لموقف حازم داعم لقوات اليونيفيل

طالبت لبنان، اليوم الإثنين، إلى ضرورة اتخاذ موقف دولي حازم داعم لقوات الأمم المتحدة المؤقتة في الجنوب "اليونيفيل" وإلزام إسرائيل التوقف عن ممارساتها العدائية تجاهها.


وقالت وزارة الخارجية اللبنانية، في بيان لها اليوم: "بعد التشاور مع رئيسي مجلسي النواب والوزراء، تُعرب الوزارة عن خالص شكرها لقوات اليونيفيل، وتقديرها العميق للدور الذي تؤديه منذ إنشائها عام 1978، قيادةً وأفراداً من عسكريين وإداريين، في حفظ الأمن والسلم في الجنوب اللبناني، بالإضافة إلى مساهمتها في التنمية في المجتمعات المحلية، مما يساعد في بناء الاستقرار في المنطقة وثبات المواطنين في أرضهم"، وفقا للوكالة الوطنية للإعلام.


لبنان يشكر الدول المشاركة في اليونيفيل


وأعربت الخارجية اللبنانية عن شكرها العميق إلى حكومات الدول الصديقة المشاركة في هذه القوات، التي لم تدخر جهداً في دعم مهمة اليونيفيل، سواء من خلال إرسال جنود وقوات حفظ سلام، أو عبر توفير الدعم اللوجستي والمادي اللازم لضمان نجاح مهمتها.


ولفتت الخارجية اللبنانية إلى أن هذه الدول تتلاقى مع لبنان في الإيمان بمبادئ الأمم المتحدة ودورها في تعزيز السلم والأمن الدوليين.


لبنان يدين الاستهداف المتكرر لقوات اليونيفيل


واستنكرت الخارجية اللبنانية بأشد العبارات الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على مراكز اليونيفيل والعاملين فيها، بما في ذلك مطالبة إسرائيل بإخلاء مواقعها.


واعتبرت الخارجية اللبنانية أن الاعتداءات الإسرائيلية والأفعال لا تمثل مجرد استهداف للقوات الدولية وحسب، بل تشكل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وقد ترقى إلى جريمة حرب، كما أنها جزء من سياسة إسرائيل الرافضة لتنفيذ قرارات الجمعية العامة ومجلس الامن في الامم المتحدة، لا سيما القرار 1701.


وجاء في نهاية بيان الخارجية اللبنانية: "بناء عليه، تدعو وزارة الخارجية والمغتربين المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف حازم لدعم قوات اليونيفيل وضمان استمرارها بعملها، وعدم التعرض لها أو تهديد أمنها وسلامتها، وإدانة إسرائيل وإلزامها التوقف فورًا عن ممارساتها العدائية تجاهها".


اقرأ أيضا

الجبهة الشمالية| قصف بين حزب الله وإسرائيل وسقوط ضحايا ببعلبك..وهوكشتاين يصل بيروت

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.