سياسة
shutterstock

خطة إسرائيل للرد على إيران.. هل تشمل منازل المسؤولين؟

ذكرت "القناة 14" الإسرائيلية أن الخطة للرد على الهجوم الصاروخي الإيراني باتت جاهزة، وقد تشمل استهداف منازل مسؤولين إيرانيين.



يأتي ذلك رداً على "محاولة اغتيال" رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بواسطة طائرة مسيرة أطلقها حزب الله على منزله في شمال إسرائيل قبل أيام.


وأضافت القناة أن الجيش الإسرائيلي وجهاز المخابرات الخارجية قدما لرئيس الوزراء نتنياهو ووزير الأمن يوآف غالانت خطة رد فعل على الهجوم الصاروخي الذي نفذته إيران مطلع الشهر الجاري.


مهاجمة المنشآت النفطية


وأشارت إلى أن الخطة، التي يطلع عليها عدد محدود من المسؤولين، تتضمن خيارات متنوعة تشمل مهاجمة المنشآت النفطية والأهداف العسكرية والحكومية، بالإضافة إلى استهداف منازل المسؤولين الإيرانيين كأهداف "اختيارية" رداً على الهجوم على منزل نتنياهو في قيساريا بالقرب من حيفا.


وذكر التقرير أن طياري سلاح الجو الذين سيشاركون في الهجوم على إيران سيتعرفون على التفاصيل والأهداف قبل وقت قصير من تنفيذ العملية.


تضامن أميركي مع إسرائيل


هذا واتهمت إيران الرئيس الأميركي جو بايدن بالتناقض بشأن مزاعم الولايات المتحدة المتكررة بدعم تخفيف التوتر في الشرق الأوسط من خلال منح موافقة ضمنية ودعم قيام إسرائيل بشن هجوم على إيران.


وقال سفير إيران لدى الأمم المتحدة أمير سعيد إيرواني، إن تصريح بايدن بأنه يعرف متى وكيف قد ترد إسرائيل على القصف الصاروخي الإيراني الذي جرى في أوائل أكتوبر كان "مثيرا للقلق واستفزازيا بشكل عميق".


اقرأ\ي أيضًا | كيف تحمي إيران منشآتها النووية تحسبا للرد الإسرائيلي؟


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.