سياسة

د. حسين الديك: 20% من الأصوات ستحسم الانتخابات الأمريكية.. والمعركة مشتعلة في سبع ولايات

أكد الدكتور حسين الديك، المحلل السياسي والخبير بالشؤون الدولية، أن الانتخابات الرئاسية الأمريكية حاسمة وتاريخية، وتأتي ضمن مرحلة حساسة على صعيد تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية وأيضا على الصعيد العالمي.

 
  

::
::


وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "يوم جديد" عبر إذاعة الشمس، أن تطورات كثيرة تحصل كل يوم، أهمها حالة الاحتراب المتبادل بين المرشح دونالد ترامب وكاميلا هاريس، والاستقطاب الحاد وتبادل الاتهامات.



 وأوضح أن هناك حالة من التقارب الكبير في استطلاعات الرأي، مما يشير إلى أن الانتخابات ستشهد منافسة قوية ومتقاربة.


  
وشدد على أن الانتخابات تأتي بعد إقرار التعديل الذي أقرته المحكمة العليا الفيدرالية في مسألة الإجهاض، والذي يسلب المرأة الحق في الإجهاض الذي كان موجودا في قانون عام 1973، مشيرًا إلى أن المرأة الأمريكية سيكون لها دور حاسم وقوي في التأثير على نتيجة هذه الانتخابات.



وتابع: "لدينا 14 مليون أمريكي أدلوا بأصواتهم في التصويت المبكر، وبالمقارنة بنفس الوضع في انتخابات 2020، كان هناك قبل يوم من الاقتراع، قرابة 150 مليون ناخب أدلوا بأصواتهم، ولكن ما زال أمامنا أسبوعان".


 
واستطرد: "حوالي 80% من الناخبين حسموا قرارهم بالفعل، ويتبقى 20% لم يحسموا قرارهم بعد، وهم من سوف يغيرون في نتيجة الانتخابات".



وأشار إلى أن كاليفورنيا ولاية معروفة أنها زرقاء محسومة للحزب الديمقراطي وكاميلا هاريس، بينما تكساس هي ولاية حمراء محسومة للحزب الجمهوري و دونالد ترامب، لافتًا إلى أن هناك معركة حامية الوطيس في 7 ولايات.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.