أمني
لقطة شاشة من فيديو اقتحام الجيش الإسرائيلي - شهود عيان

تطورات الضفة الغربية| ارتقاء طفل برصاص الجيش الإسرائيلي في نابلس

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن ارتقاء طفل يبلغ من العمر 11 عاما، جراء تعرضه لإطلاق نار من قبل الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم في مدينة نابلس.


وأفادت وزارة الصحة بأن الطفل عبد الله جمال هواش أصيب برصاص الجيش خلال مواجهات بعد اقتحام قوة عسكرية إسرائيلية للمدينة لاعتقال أحد المطلوبين.


وقد أصيب الطفل بجراح حرجة، ونقل على أثرها إلى مستشفى رفيديا، وتم اقرار وفاته.


وكانت قوات خاصة إسرائيلية قد اقتحمت مساء اليوم، البلدة القديمة من مدينة نابلس وتحديدا حارة القريون، وسط إطلاق القنابل الدخانية واعتقال الشاب ناصر عناتي، فيما دفع الجيش الإسرائيلي بتعزيزات عسكرية إلى البلدة القديمة.




عدد الضحايا في الضفة الغربية


يرتفع عدد الضحايا في الضفة الغربية بارتقاء الطفل هواش، إلى أكثر من 750 ضحية بينهم 18 امرأة وشابة و166 طفلًا


وفي سياق متصل اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي 28 فلسطينيا خلال اقتحامها مناطق متفرقة من الضفة الغربية فجر اليوم، بينهم طفل وأسرى سابقون وفق بيانات فلسطينية رسمية.


اقتحام المستطونين للمسجد الأقصى


أفادت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس باقتحام 774 مستوطنا باحات المسجد الأقصى المبارك اليوم الثلاثاء، تزامنا مع سادس أيام ما يسمى "عيد العُرش"، وسط حماية من قوات الجيش الإسرائيلي.


وأفادت مصادر فلسطينية بأن مجموعات متتالية من المستوطنين اقتحمت الأقصى بأعداد كبيرة، وأدوا طقوسا تلمودية في باحاته، كما أدى مئات المستوطنين صلوات تلمودية أمام باب القطانين، أحد أبواب المسجد الأقصى، حاملين ما تسمى القرابين النباتية.


ونشر الجيش الإسرائيلي عشرات من عناصر شرطته على أبواب الأقصى، وطرقاته، وعلى أبواب البلدة القديمة، وعرقل وصول المصلين.


وأغلق الطرقات في منطقة باب الأسباط، وسمح للمركبات والحافلات التي تقلّ المستوطنين بالمرور باتجاه باب المغاربة وصولا إلى ساحة البراق.


وتستمر اعتداءات واقتحامات المستوطنين لباحات الأقصى، ويذكر أن كانت أعدادهم قبل سنوات لا تتجاوز 5 آلاف سنويا، في حين وصلت هذا العام إلى أكثر من 60 ألف مستوطن مقتحم.


وطالع ايضا: 

الخارجية: حرب إسرائيل علينا دليل فشل أي رهان لالتزامها بقرارات الشرعية

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.