عالمي
الرئيس الروسي-shutterstock

الاتحاد الأوروبي يطالب مجموعة بريكس بالضغط على بوتين لإنهاء حرب أوكرانيا

طالب الاتحاد الأوروبي الدول المشاركة في قمة بريكس التي تستضيفها مدينة قازان الروسية، على مطالبة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بإنهاء الحرب في أوكرانيا.


وأدان المتحدث باسم السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي بيتر ستانو، استغلال روسيا رئاستها المجموعة، لافتا إلى مذكرة اعتقال صادرة بحق الرئيس بوتين.


مطالب لإنهاء الحرب على أوكرانيا


وتابع ستانو" "نثق أن جميع المشاركين في القمة في قازان سيستغلون الفعالية لمطالبة بوتين مجددا بإنهاء الحرب على الشعب الأوكراني فورا".


وأضاف ستانو أن الاتحاد الأوروبي يدعم أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة الذي يحضر القمة.


وتابع قائلا: "نثق في أنه سيعزز دعوة روسيا وبوتين لوقف العدوان الوحشي على الشعب الأوكراني بشكل كامل ودون شروط".


وتشهد قمة بريكس حضور أكثر من 20 زعيما من بينهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الرئيس الصيني شي جين بينغ، رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، والرئيس الإيراني مسعود بزشكيان.


بوتين يرحب بتوسط بعض الزعماء لإنهاء الحرب بأوكرانيا


وفى وقت سابق من اليوم، أبلغ الرئيس الروسي، قادة دول مجموعة بريكس، بأنه يرحب بعرض عدد منهم التوسط لإنهاء الحرب مع أوكرانيا، لافتاً إلى تحقيق قواته تقدماً ميدانياً، وفقا لمتحدث الرئاسة الروسية.


وقال دميتري بيسكوف متحدث الكرملين: "أبدت دول عدة رغبتها في الإسهام بشكل أكثر فاعلية في مسار الحل، مبديةً استعدادها لأداء دور الوسيط، وهو ما رحب به الرئيس الروسي".


وأضاف بيسكوف، أن بوتين يرى دينامية إيجابية على الجبهة بالنسبة للقوات الروسية التي غزت أوكرانيا مطلع عام 2022.


اقرأ أيضا

الرئيس الصيني من بريكس: يطالب بوقف إطلاق النار في غزة ولبنان

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.