محليات
الجبهة الداخلية

كيف تتصرف في حالات الطوارئ وصافرات الإنذار؟.. الجبهة الداخلية توضح

يعتبر الالتزام بتعليمات الجبهة الداخلية، أمر مهم وضروري في الحفاظ على سلامتنا وسلامة الآخرين، خاصة في ظل الظروف الحالية التي تشهدها البلاد.



::
::

 

 

وللحديث حول هذا الموضوع، كانت لنا مداخلة هاتفية في برنامج "بيت العيلة" مع الكولونيل شمس أبو فارس، قائد قسم التوعية للمجتمع العربي في الجبهة الداخلية.



وأكد أنه في حالة سماع صافرات الإنذار يجب الدخول إلى الأماكن المحمية وانتظار عشر دقائق، ومع كل صافرة تزيد مدة الانتظار عشر دقائق أخرى، مشيرًا إلى أن منظومة التنبيهات منظومة دقيقة جدا.



وتابع: "التعامل مع الطائرات قد يستغرق بعض الوقت، لذا يجب البقاء في الأماكن المحمية لحين انتهاء الموضوع، ويجب التنويه أن كل منطقة لها صافرة تنبيه مختلفة، وفي حيفا يوجد 5 مناطق تنبيه، وبالتالي في حالة سماع الصافرة فهذا يعني أنك في خطر".



وطالب بضرورة تحميل تطبيق الجبهة الداخلية، حيث تصل رسالة مرئية عبر الهواتف، لتوضيح الأمر للجمهور، وقال إن هذه هي الطريقة المثلى لوصول التنبيهات بشكل سريع ودقيق.



وشدد على ضرورة الالتزام بالتعليمات بشكل كامل، لافتًا إلى ظاهرة قيام بعض المواطنين بتصوير الصواريخ والشظايا، محذرًا من خطورة هذا الأمر لأنه قد يتسبب في وقوع إصابات.



واستطرد: "نحاول نعطي المواطن حلولًا تضمن سلامته وتنقذ حياته وتقلل من خطر إصابته، لأن الوجود داخل السيارة في وقت الخطر، يزيد من فرص التعرض للإصابات، بسبب وجود الزجاج، والحديد، والموتور، والخروج من السيارة فورا والابتعاد عنها مسافة كافية".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.