الحرب على غزة
shutterstock

الحرب على غزة بيومها الـ385| ضحايا بالمئات بجباليا ومفاوضات بالقاهرة لوقف الحرب

يواصل الجيش الإسرائيلي حرب الإبادة المستمرة على قطاع غزة لليوم الـ385 على التوالي، مرتكبًا مجازر وفظائع لا يمكن تصورها، وحصار شمال القطاع.


وشن الطيران الحربي الإسرائيلي فجر اليوم الجمعة، غارات عنيفة على مناطق متفرقة في قطاع غزة، ما أدى إلى ارتقاء وإصابة المئات.


150 شخص بين قتيل وجريح في جباليا


وأعلن الدفاع المدني في قطاع غزة، أن أكثر من 150 شخصًا، بين قتيل وجريح، جراء استهداف الجيش الإسرائيلي 13 منزلًا في شارع الهوجا بمخيم جباليا شمال قطاع غزة.


وأكد الدفاع المدني أن المنازل التي تعرضت للقصف تعود لعائلات النجار، أبو العوف، سلمان، حجازي، أبو القمصان، عقل، أبو راشد، أبو الطرابيش، زقول، وشعلان.


تفجير 11 منزلا في الهوجا شمال غزة


وقد ارتكب الجيش الإسرائيلي مجزرة كبيرة بتفجير 11 منزلًا في "بلوك 7" بمنطقة الهوجا، مما أدى إلى سقوط عدد كبير من الضحايا والجرحى.


كما قصفت قوات الجيش الإسرائيلي مربعًا سكنيًا في المنطقة، فيما يوجه المواطنون نداءات استغاثة عاجلة للمساعدة في نقل الجرحى والمصابين، وسط صعوبات كبيرة يواجهونها في نقل الضحايا بسبب تعطيل السلطات الإسرائيلية لعمل الدفاع المدني والخدمات الطبية في شمال القطاع.


ارتقاء 28 مواطن بقصف إسرائيلي على خان يونس


كما ارتقي 28 مواطنا، فجر اليوم الجمعة، إثر قصف الجيش الإسرائيلي مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.


وأكدت مصادر محلية أن قوات الجيش الإسرائيلي، استهدفت منزلا بمنطقة المنارة جنوبي مدينة خان يونس، ما أدى إلى ارتقاء 28 مواطنا معظمهم أطفال ونساء، كما أصيب العشرات بجروح مختلفة.


من جانبها، أعلنت حركة حماس، تنفيذ عمليات نوعية وكمائن محكمة وإيقاع قوات الجيش الإسرائيلي بها في محاور القتال، وتواصل التصدي للقوات الإسرائيلية.


ارتفاع حصيلة الضحايا والجرحي


وارتفعت حصيلة الحرب المستمرة على قطاع غزة إلى ارتقاء 42,847 و 100,544 جريحا منذ السابع من أكتوبر الماضي، بحسب بيانات وزارة الصحة الفلسطينية.


وأكدت صحة غزة أنه لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.


مفاوضات وقف إطلاق النار


وحول آخر تطورات جهود وقف إطلاق النار، أكد مصدر مسئول، أن وفدا أمنيا مصريا رفيع المستوى، يلتقى وفدا من قيادات حركة حماس بالقاهرة لاستعراض الأوضاع الجارية، بغزة وسبل تذليل العقبات التي تواجه التهدئة بالقطاع.


وقال المصدر في تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية، إن لقاء وفد حماس بالقاهرة يأتي في إطار الجهود المصرية لاستئناف مفاوضات وقف إطلاق النار بقطاع غزة.


تحذيرات مصرية من خطورة الأوضاع بالشمال


وأفاد مصدر أمني مصري، بأن وفدا أمنيا وعسكريا مصريا رفيع المستوى التقى رئيس الموساد ووفدا من الشاباك، وأكد رفض القاهرة للعملية العسكرية الجارية بشمال قطاع غزة، وفقا لفضائية سكاي نيوز.


وحذرت مصر من خطورة استمرار إسرائيل في إعاقة عملية إدخال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.


اقرأ أيضا

الحرب على غزة بيومها الـ384 | استمرار تهجير الشمال وسط القصف والأزمة الإنسانية

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.