أمني
شهود عيان

قتلى وجثث تحت الردم..ارتفاع حصيلة ضحايا إسرائيل في لبنان لـ1580

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الجمعة، ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي من القطاع الصحي في لبنان.


وارتفعت حصيلة الضحايا إلى 163 شخصا من العاملين في قطاعي الصحة والإسعاف جراء الغارات الإسرائيلية، خلال عام من التصعيد بين حزب الله وإسرائيل، معتبرة أن ذلك يرقى إلى جريمة حرب.


163 قتيلا من القطاع الصحي


وصرح وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض، أن مجمل عدد ضحايا القطاع الصحي والاستشفائي حتى الآن بلغ 163 قتيلا و272 جريحا.


وتحدث الأبيض خلال مؤتمر صحفي في العاصمة بيروت، عن اعتداءات إسرائيلية طالت 55 مستشفى، تم استهداف 36 منها بشكل مباشر مما أسفر عن إقفال 8 مستشفيات بشكل قسري.


استهداف 158 سيارة إسعاف


ووثقت وزارة الصحة، استهداف إسرائيل 158 سيارة إسعاف، و57 سيارة إطفاء و15 آلية إنقاذ، وفقا لوزير الصحة اللبناني.


فيما لا تزال جثث 6 رجال إطفاء تحت الردم منذ استهداف إسرائيل في وقت سابق هذا الشهر أحد مقراتهم في بلدة برعشيت في جنوب لبنان، إضافة الى جثث 8 مسعفين داخل 3 سيارات إسعاف استهدفتها إسرائيل قبل أسبوعين قرب بلدة العديسة الحدودية.


وأسفرت الحرب في لبنان عن مقتل 1580 شخصا على الأقل منذ 23 سبتمبر، وفقا لوكالة فرانس برس، استنادا إلى بيانات وزارة الصحة اللبنانية.


اقرأ أيضا

تطورات الجبهة الشمالية| مقتل 3 صحفيين في حاصبيا ودوي انفجارات جنوب حيفا

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.