أمني
وسائل التواصل

مقتل 3 جنود إسرائيليين في معارك شمال قطاع غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الجمعة، عن مقتل ثلاثة من جنوده شمال قطاع غزة، في منطقة جباليا، جراء انفجار دبابة "ميركافا" بعبوة ناسفة قوية.


وأوضح بيان الجيش أن القتلى هم النقيب باراك إسرائيل، البالغ من العمر 22 عامًا من بيتح تكفا، وهو قائد فصيلة في دورة قادة الدبابات بالكتيبة 196.


والرقيب عيدو بن تسفي، 21 عامًا من نوبة، مقاتل مدرع في نفس الكتيبة.


والرقيب هليل إلياهو عوفاديا، 22 عامًا من القدس، مقاتل مدرعات في الكتيبة ذاتها.


وأشار البيان إلى إصابة جندي آخر في الحادث.


وذكرت مصادر إعلامية إسرائيلية، أن العبوة الناسفة التي استهدفت الدبابة تسببت بأضرار جسيمة، مما أدى إلى مقتل الجنود الثلاثة.


ارتفاع عدد القتلى إلى 359 جنديًا


بمقتل الجنود الثلاثة اليوم، يرتفع العدد الإجمالي للجنود الإسرائيليين الذين قُتلوا منذ بداية الحرب في قطاع غزة إلى 359 جنديًا، بحسب بيان الجيش الإسرائيلي.


وفي سياق متصل، قدم وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت، عبر حسابه على منصة "إكس"، تعازيه لعائلات الجنود القتلى، مشيرًا إلى أن هذه اللحظات صعبة على الجميع.


وقال غالانت إن "الجنود الذين سقطوا في الأيام الثلاثة الماضية قاتلوا بإصرار وضحوا بأرواحهم من أجل أمن إسرائيل".


وكما دعا إلى تعزيز الوحدة في الدفاع عن البلاد خلال ما وصفه "بالتحديات الكبيرة التي تواجهها إسرائيل هذا العام".


مقتل 5 جنود في حادثة أخرى على الحدود اللبنانية


في حادث منفصل، أعلن الجيش الإسرائيلي عن مقتل خمسة جنود من الكتيبة 89 وإصابة العشرات، أثناء تأدية قافلة لوجستية مهمتها في نقل الإمدادات للقوات الإسرائيلية في موقع داخل بلدة لبنانية حدودية، في إشارة إلى تصاعد المواجهات على الجبهة الشمالية مع لبنان.


وطالع ايضا: 

اضطراب ما بعد الصدمة.. انتحار طيار في الجيش الإسرائيلي

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.