أمني
الهجوم الإسرائيلي - شهود عيان

إسرائيل تنفذ عملية "أيام الحساب" ضد مواقع إيرانية

أعلنت إسرائيل، فجر اليوم السبت، تنفيذ عملية عسكرية واسعة أطلقت عليها اسم "أيام الحساب"، استهدفت خلالها 20 موقعًا إيرانيًا، بمشاركة حوالي 100 طائرة مقاتلة.


وذكرت تقارير إسرائيلية أن الأهداف كانت تضم مواقع تقيد حرية العمل الجوي الإسرائيلي في إيران.


وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، أن الهجوم استهدف بدقة منظومات صواريخ أرض-جو، وقدرات جوية إيرانية، ومنشآت لإنتاج صواريخ استخدمتها إيران ضد إسرائيل.


ردود الفعل الإيرانية


في المقابل، أفادت وسائل إعلام إيرانية بأن أنظمة الدفاع الجوي الإيرانية نجحت في اعتراض الهجمات التي استهدفت مناطق عسكرية في طهران وخوزستان وعيلام، واصفة الأضرار بأنها "محدودة".


وكما نقلت وكالة "تسنيم" عن مصدر إيراني مطلع قوله إن ما تم استهدافه أقل مما ادعته إسرائيل، وأن الحديث عن مشاركة 100 طائرة إسرائيلية يندرج ضمن "الحرب النفسية".


انتهاء الهجمات ونتائج العملية


قالت هيئة البث الإسرائيلية إن العملية نُفذت على ثلاث مراحل وانتهت بنجاح، مؤكدة أن الطائرات الإسرائيلية عادت إلى قواعدها بسلام بعد تحقيق الأهداف المرسومة.


وطالع ايضا:

إيران: جاهزون للرد على أي هجوم نووي وحددنا أهدافنا في إسرائيل

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.