أمني
shutterstock

تطورات الضفة الغربية| ارتقاء شاب في طولكرم وإصابة اخر في بيت فوريك

ارتقى الشاب إسلام جميل عودة أحد قادة كتائب القسام بمخيم طولكرم بعد محاصرة بناية واشتباك استمر لساعات في حي السلام بطولكرم، صباح اليوم السبت.




وقصف الجيش الإسرائيلي بقذيفة أنيرجا واحدة على الأقل باتجاه البناية السكنية، وتم الدفع بتعزيزات عسكرية وجرافات إلى المنطقة.


وأكد شهود عيان أن الجرافة بدأت هدم أجزاء من الشقة.




وكما أشاروا إلى أن جنود الجيش الإسرائيلي استخدموا والد ووالدة أحد الشبان المحاصرين كدروع بشرية للضغط عليه لتسليم نفسه، وهو ما يعكس الأساليب القمعية التي يتبعها الجيش في تنفيذ عملياته.


وذكرت مصادر محلية، أن قوات الجيش الإسرائيلي اقتحمت المدينة، وقامت باحتجاز شاب، يعمل على شاحنة، لنقل المواد التموينية لأصحاب المحلات التجارية في المدينة.




إصابة شاب في بلدة بيت فوريك


في حادثة منفصلة، أصيب شاب فلسطيني، يبلغ من العمر 22 عامًا، برصاص الجيش الإسرائيلي في بلدة بيت فوريك، شرق مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية، صباح اليوم.


وذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن الإصابة وقعت خلال مواجهات اندلعت بعد اقتحام القوات الإسرائيلية للبلدة.


وأفاد شهود عيان بأن قوات الجيش الإسرائيلي أطلقت الرصاص الحي والغاز المسيل للدموع تجاه المنازل، مما أدى إلى تصاعد التوتر ووقوع إصابات.


وأشار الشهود إلى أن بيت فوريك تتعرض لاقتحامات متكررة من قبل الجيش الإسرائيلي منذ أسبوعين، مما يؤدي إلى اندلاع مواجهات متكررة.


اعتداءات المستوطنين في بيت لحم


في محافظة بيت لحم، تعرض قاطفو الزيتون لهجوم من مستوطنين، الذين كانوا يحظون بحماية من الجيش الإسرائيلي.


وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية بأن الهجوم أسفر عن إصابات متعددة في صفوف الفلسطينيين والمتضامنين الأجانب.


وفي بلدة بتير، حاول المستوطنون منع الفلسطينيين من قطف الزيتون، بينما أُبلغ عن اعتداء آخر في بلدة حزما شمال شرق القدس. ويزداد اعتداء المستوطنين ضد المزارعين الفلسطينيين مع بدء موسم قطف الزيتون في أكتوبر.


حصيلة الاعتداءات منذ بداية الحرب


نفذ المستوطنون 2777 اعتداءً في الضفة الغربية منذ بدء الحرب على غزة في 7 أكتوبر 2023، مما أدى إلى ارتقاء 19 فلسطينيًا وتهجير 28 تجمعًا بدويًا يقطنه 292 عائلة، وفقًا لمعطيات هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الفلسطينية.


وتشير البيانات الرسمية إلى أن التصعيد الإسرائيلي في الضفة الغربية، بما في ذلك القدس الشرقية، أسفر عن ارتقاء أكثر من 750 فلسطينيًا وإصابة أكثر من 6000 آخرين واعتقال أكثر من 11 الف، وذلك بالتزامن مع الحرب المستمرة على قطاع غزة.


وطالع ايضا: 

الخارجية الأردنية تدين اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.