سياسة
shutterstock

أحزاب إسرائيلية تؤيد الهجوم على إيران وتطالب بخطوات أكثر حزمًا

عبّر زعماء الأحزاب الإسرائيلية، اليوم السبت عن تأييدهم للهجوم الذي نفذته إسرائيل على إيران فجر اليوم، مؤكدين ضرورة اتخاذ إجراءات أكثر قوة لإظهار "عظمة إسرائيل".


وأشاروا إلى أن عدم استهداف الأهداف الاقتصادية الإيرانية كان قرارًا غير صحيح.


وأعلن زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لبيد، عن دعمه للهجوم على إيران، لكنه انتقد الحكومة بسبب قرارها بعدم توجيه ضربات للأهداف الاستراتيجية والاقتصادية، مؤكدًا أنه كان يجب على إيران دفع "ثمن باهظ".


وكما هنأ لبيد سلاح الجو الإسرائيلي، مشيدًا بقدراته على تحقيق التفوق الجوي وعملياته ذات المستوى العالي.


ومن جانبه، وصف سفير إسرائيل في الأمم المتحدة، داني دانون، الهجوم بأنه رسالة واضحة تعكس أن إسرائيل "لن تسمح لإيران بالاختباء وراء وكلائها"، في إشارة إلى عدم التسامح مع أي تهديدات من الجانب الإيراني.


واعتبر رئيس حزب "إسرائيل بيتنا"، أفيغدور ليبرمان، أن العملية التي نفذها سلاح الجو تعكس قدرات الجيش الإسرائيلي وكفاءة الطيارين، لكنه انتقد الحكومة لكونها اكتفت بالترهيب واتباع سياسة علاقات عامة، بدلًا من اتخاذ خطوات حاسمة وفعالة.


وأما عضو الكنيست فلاديمير بلياك، فقد أعرب عن استيائه من عدم توجيه ضربة استراتيجية مؤثرة لنظام إيران، مشيرًا إلى أن الرد كان "يمكن استيعابه" فقط.


وعبر عن استياءه من الفجوة بين تصريحات أعضاء المجلس المصغر ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، والتي توعدت إيران، وبين الإجراءات الفعلية التي تم اتخاذها، واصفًا حكومة نتنياهو بأنها “فاسدة وفاشلة”.


ويُذكر أن الهجوم الذي شنته إسرائيل استمر لمدة أربع ساعات، واستهدف مواقع عسكرية إيرانية في محافظات طهران وخوزستان وعيلام.


وأكدت إيران أنها تمكنت من التصدي للهجوم، وأن الأضرار الناتجة عنه كانت محدودة.


وطالع ايضا: 

ردود الفعل العربية والدولية على الغارات الإسرائيلية على إيران

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.