صحة وعائلة
shutterstock

علامات تحذيرية: كيف تعرف أنك تعاني من نقص صوديوم الدم؟

في ظل التغيرات المناخية وارتفاع درجات الحرارة في العديد من المناطق حول العالم، تبرز أهمية الحفاظ على توازن الكهارل في الجسم، وخاصةً مستوى الصوديوم.


كشفت دراسة حديثة أجراها باحثون من معهد كارولينسكا في السويد عن أن نقص صوديوم الدم الحاد يعد من المشكلات الصحية الخطيرة التي قد تتفاقم خلال فترات الحرارة المرتفعة.


أظهرت النتائج أن النساء وكبار السن هم الأكثر عرضة لخطر هذه الحالة، حيث زادت احتمالية حدوث نقص صوديوم الدم الحاد لأكثر من عشرة أضعاف في الأيام الحارة للأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم 80 عامًا، وفقًا لموقع "مديكال إكسبريس".


أعراض نقص الصوديوم


يحدث نقص صوديوم الدم عندما تقل مستويات الصوديوم في الدم، مما قد يؤدي إلى مجموعة من الأعراض مثل الغثيان، الدوخة، تقلصات العضلات، وحتى الغيبوبة.


يعد الصوديوم ضروريًا لجسم الإنسان للحفاظ على ضغط الدم ضمن المعدل الطبيعي، ودعم وظائف الأعصاب والعضلات، بالإضافة إلى تنظيم توازن السوائل داخل الخلايا وحولها.


وأشار الباحثون إلى أن تأثير نقص الصوديوم يزداد بشكل كبير عندما تتجاوز درجات الحرارة 20 درجة مئوية.


طالع أيضًا

كيف تمنحك المكسرات شبابًا دائمًا؟ اكتشف فوائدها الصحية

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.