منوعات
shutterstock

هل تسيطر التمارين القوية على الشعور بالجوع؟ دراسة حديثة تكشف

تُعد السيطرة على الشعور بالجوع من التحديات الشائعة التي تواجه الكثيرين، وخاصة النساء اللواتي يسعين إلى الحفاظ على نظام غذائي متوازن.


في هذا السياق، كشفت دراسة حديثة أن التمارين الرياضية عالية الشدة قد تكون الحل الأمثل لتقليل نوبات الجوع، حيث تسهم في خفض مستويات هرمون "الجريلين" المسؤول عن الشعور بالجوع وفقًا لموقع "هيلث داي".


فهل يمكن أن تكون التمارين الرياضية القوية أداة فعّالة للمساعدة في إدارة الشهية؟


التمارين الرياضية القوية: وسيلة فعّالة للتحكم في الجوع.


في هذه الدراسة، طُلب من 8 رجال و6 نساء الصيام طوال الليل، ثم أداء سلسلة من التمارين الرياضية بمستويات شدة مختلفة.


خضع المشاركون لاحقًا لفحوصات الدم وسجلوا مستويات شهيتهم بعد أداء التمارين.


كشفت النتائج أن التمارين الرياضية ذات الشدة العالية أسهمت في تقليل مستويات هرمون الجريلين بشكل أكبر مقارنة بالتمارين متوسطة الشدة، مما أدى إلى شعور أقل بالجوع بعد ممارسة التمارين العالية الكثافة.


في المقابل، لم تؤثر التمارين المتوسطة على مستويات الجريلين، أو أدت إلى زيادته.


كما أوضح الباحثون أن الفائدة الناتجة عن التمارين القوية كانت أكثر وضوحًا لدى النساء، مشيرين إلى أن تأثير الجنس في هذه النتيجة يحتاج إلى المزيد من البحث والدراسة.


ويؤكد الباحثون أن التمارين الرياضية يجب اعتبارها "دواءً" يجب تحديد جرعته بناءً على الأهداف الصحية والشخصية للفرد، مؤكدين أن التمارين عالية الكثافة تعد جزءًا مفيدًا من برنامج إنقاص الوزن.


طالع أيضًا

السر وراء إنقاص الوزن: طريقة جديدة ستغير حياتك!

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.