سياسة
shutterstock

أكثر من نصف مليون محتج في تل ابيب.. للمطالبة بصفقة تبادل فورية

تشهد مدينة تل أبيب مساء اليوم السبت تظاهرات حاشدة يشارك فيها عشرات الآلاف من الإسرائيليين أمام مقر وزارة الأمن في مدينة تل أبيب، مطالبين الحكومة بإبرام صفقة تبادل أسرى.


وعبرت عائلات الأسرى والمحتجزين الإسرائيليين عن مطالبهم قائلين: "نطالب أعضاء الكنيست والوزراء في الائتلاف الحكومي الذين يواصلون التزام الصمت حيال الإهمال الإجرامي بحق 101 مختطف في أسر حماس، بأن لا يكونوا شركاء في إهمالهم حتى الموت وتفكيك المجتمع الإسرائيلي، ومساعدتنا في استعادتهم لمنازلهم".




وتأتي هذه التظاهرة في ظل استمرار النزاع وتزايد الضغط على الحكومة الإسرائيلية، في محاولة لزيادة التحركات الرسمية نحو إبرام صفقة تبادل الأسرى التي من شأنها أن تساعد في إنهاء معاناة الأسرى وعائلاتهم.


ومن المتوقع أن تسلط هذه التظاهرات الضوء على قضية الأسرى وتؤثر على مسار المفاوضات، مما قد يدفع الحكومة الإسرائيلية إلى اتخاذ خطوات جادة نحو حل قضية الأسرى.




وفي وقت سابق قالت القناة الـ12 العبرية في تقرير لها، إن مسؤولين إسرائيليين قالوا: "إنه بعد انتهاء جلسة المباحثات الأمنية مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو تبين لنا أن احتمال إبرام صفقة (لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى) ضئيل".


وطالع ايضا: 

عائلة أسيرة قتلت بغزة: ابنتنا ضحية سياسة نتنياهو الفاشلة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.