أمني
جمال نزال-مواقع تواصل

فتح تطالب الاتحاد الأوروبي بتبني بيان مدريد حول حل الدولتين

رحبت حركة فتح، اليوم السبت، ببيان مدريد الذي أكد ضرورة تنفيذ حل الدولتين باعتباره السبيل الوحيد لتحقيق السلام والأمن الدائمين.


وأكد المتحدث باسم حركة فتح في أوروبا جمال نزال، أن من الضروري بمكان وضع الرؤية الدولية للاعتراف بدولة فلسطين موضوع التطبيق رفضا لمساعي إسرائيل العاملة يوميا على تدمير بنية هذه الدولة، من خلال سياسات خطيرة تنتهك القوانين الدولية، لا بل الاتفاقات الموقعة حتى مع الاتحاد الأوروبي نفسه.


فتح تدعو الاتحاد الأوروبي لتبني بيان مدريد


ودعا متحدث فتح دول الاتحاد الأوروبي إلى تبني بيان مدريد، ووضعه موضع التنفيذ وعدم ترك المجال لإسرائيل لتقرير مصير 14 مليون فلسطيني، موزعين على دول العالم.


فتح تحذر من التراخي الدولي أمام الحكومة الإسرائيلية


وحذر نزال من أن التراخي الدولي أمام حكومة إسرائيلية لا مثيل سابقا لتماديها في قتل المدنيين، وتدمير البنية التحتية في ظل ما تمارس من تجويع، وحصار، والاستيلاء على الأراضي، والأموال، والتعسف بحظر دخول المساعدات الدولية، وحظر دخول العمال، والاقتحامات المتواصلة، وانتهاك حقوق الأسرى والاستفزازات المستمرة في القدس، والتوتر الأمني في المنطقة ككل، ليس سوى مشاركة ومساعدة لإسرائيل في تخريب يطال العالم بآثاره السلبية، واحتمالات انفجاره بشكل خطير، طالما حذرنا من حصوله.


والجمعة، أعلن وزير خارجية إسبانيا، خوسيه مانويل ألباريس، خلال افتتاح الاجتماع الوزاري الإسلامي الأوروبي في مدريد، أن الخطوات التي تم اتخاذها نحو الاعتراف بدولة فلسطين تعد مهمة، لكنها لا تكفي.


وأشار ألباريس إلى أهمية إطلاق مسار سلام برعاية الأمم المتحدة وإلزام الأطراف المعنية بالمشاركة فيه.


إسبانيا تؤكد أهمية الاعتراف بدولة فلسطين


وأوضح ألباريس أن بلاده فرضت عقوبات على المستوطنين الذين يمارسون العنف في الضفة الغربية، مشددا على أن الاعتراف بدولة فلسطين، رغم أهميته، لا يزال غير كافٍ لوقف النزاع المستمر في قطاع غزة.


وشدد وزير خارجية إسبانيا على الحاجة الملحة لحل الدولتين وضرورة إنهاء الحرب على القطاع.


اقرأ ايضا

إسبانيا تؤكد أهمية الاعتراف بدولة فلسطين وتدعو لإجراءات دولية لتحقيق السلام

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.