أمني
آثار الاجتياح على جنين

فرق الطوارئ تزيل آثار الاجتياح الإسرائيلي في جنين وطولكرم

شرعت طواقم الدفاع المدني، والمحليات في طولكرم وجنين، في إزالة آثار الاجتياح الإسرائيلي وما خلفه من خسائر.


وصرح محافظ طولكرم مصطفى طقاطقة، اليوم الجمعة، أن الطواقم الفنية تحركت فوراً لإزالة آثار الاجتياح الإسرائيلي على المدينة ومخيميها.


طولكرم تزيل آثار الدمار 


جاءت تصريحات طقاطقة خلال تفقد آثار الاجتياح على مخيم طولكرم ومتابعة عمل طواقم وآليات وزارة الأشغال العامة والإسكان ووزارة الحكم المحلي والدفاع المدني، وبلدية طولكرم، واللجنة الشعبية لخدمات المخيم، وفرق الإغاثة، من حملات الإغاثة الطارئة.


وأشاد طقاطقة بدور وزارة التنمية الاجتماعية وسلطة الطاقة والاتصالات وسلطة المياه، وجميع الجهات المختصة وكافة الشركاء، الذين هبوا لإصلاح ما دمره الجيش الإسرائيلي.

كما أثنى على جهود جميع الوزارات والهيئات الحكومية وحركة فتح إقليم طولكرم، وفصائل العمل الوطني، والغرفة التجارية، والقطاع الخاص، والمتطوعين، والفرق الطبية والمستشفيات والهلال الأحمر والإسعاف والطوارئ وطواقم الصحفيين والإعلاميين، وكل من عمل لإسناد المواطنين في مواجهة هذا الاجتياح.


إسرائيل تصر على استهداف المواطنين في طولكرم


ولفت محافظ طولكرم إلى أن قوات الجيش الإسرائيلي تصر على مواصلة هذا الاجتياح على أهالي محافظة طولكرم، باستهداف المواطنين خلال الاجتياحات والاقتحامات، والتخريب المتعمد للبنية التحتية، من جرف الشوارع، وتدمير شبكات الكهرباء والمياه، والصرف الصحي والانترنت، وتخريب المنازل والممتلكات الخاصة والعامة والمحال التجارية، وغيرها من أوجه الدمار الكبير الذي تخلفه بعد كل اجتياح لهذه المحافظة الصابرة والصامدة.

وتابع طقاطقة: "نحن هنا في مخيم طولكرم وكذلك في مخيم نور شمس، انطلاقاً من تعزيز الصمود، والحفاظ على المكان الوجودي للمخيم، وهو أصل الحكاية والشاهد على جريمة إسرائيل وحق العودة وحق شعبنا بإنهاء سيطرة إسرائيل وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".


جنين تعيد تهيئة الطرق والشوارع


وفي جنين، شرعت فرق الطوارئ، صباح اليوم الجمعة، بتهيئة مؤقتة للشوارع والطرقات وإعادة الخدمات الأساسية في مدينة ومخيم جنين، والتي دمرها الجيش الإسرائيلي خلال الاجتياح الأخير الذي استمر 10 أيام.


وأعل الدفاع المدني، أن عشرات فرق الطوارئ التابعة له، لوزارة الأشغال العامة والبلدية وشركات الكهرباء والاتصالات، شرعت بعمل مسح ميداني شامل لآثار اعتداء الجيش الإسرائيلي على أحياء مدينة ومخيم جنين، وفي تهيئة مؤقتة للشوارع والطرقات واعادة الخدمات الحيوية، وذلك تحت إشراف ميداني من قبل مدير عام الدفاع المدني اللواء العبد إبراهيم.


والتقى مدير عام الدفاع المدني مع الأهالي وحيا صمودهم وصبرهم على الأضرار ومواجهة التحديات التي خلفتها قوات الجيش الإسرائيلي خلال عشرة أيام من اجتياحها مدينة جنين.


اقرأ أيضا

بعد 10 أيام من الاجتياح.. انسحاب الجيش الإسرائيلي من جنين وطولكرم

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.