عالمي
shutterstock

هاريس تتقدم على ترامب فى استطلاعات انتخابات الرئاسة الأمريكية

كشف استطلاع جديد للرأي تقدم نائبة الرئيس الأمريكي الديمقراطية كامالا هاريس على منافسها الجمهوري دونالد ترامب.


وجاءت نتائج استطلاع الرأي الذي أجرته صحيفة الجارديان البريطانية، اليوم السبت، قبل 45 يومًا من إجراء انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024 في نوفمبر المقبل.


هاريس تتقدم بفارق2.6 نقطة عن ترامب


ووفقا للصحيفة، كشفت أن نتائج أحدث استطلاع أجرته الجارديان على مدار عشرة أيام الماضية، بشأن انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024 التي لا تزال متأرجحة، تظهر تقدم كامالا هاريس بفارق 2.6 نقطة بنسبة 48.5% مقابل 45.9% لصالح دونالد ترامب.


وأضافت الصحيفة البريطانية أن هذا يمثل تحسنًا عن الفارق 0.9% الذي احتفظت به هاريس الأسبوع الماضي، وتحولًا كبيرًا عن التعادل الإحصائي قبل أسبوعين قبل أن يعقد المرشحان مناظرتهما التليفزيونية الوحيدة في فيلادلفيا في العاشر من سبتمبر.


وأشارت استطلاعات الرأي إلى أن الناخبين، بأغلبية كبيرة، يعتقدون أن هاريس فازت في المناظرة عندما قام ترامب، بالإضرار بنفسه حينما خرج عن موضوعات المناظرة وتحدث عن حجم الحشود في مسيراته الانتخابية وتقديم ادعاءات تم فضحها عالميًا حول أكل المهاجرين الحيوانات الأليفة.


مناظرة ترامب السبب وراء تراجعه


وكان استطلاع رأي على مستوى الولايات المتحدة قد أجرته صحيفة نيويورك تايمز\سيينا، يوم الخميس، أظهر أن المرشحين متعادلان بنسبة 47%، وهو في الواقع تحسن طفيف لهاريس في نفس الاستطلاع الذي أجري قبل المناظرة، عندما سجل ترامب تقدمًا بنقطة واحدة.


ووفق الصحيفة هناك اتجاهات أساسية أخرى تمنح هاريس أسبابًا للتقدم، وإن كان بحذر، أحد هذه الأسباب هو أداؤها المتفائل في الولايات المتأرجحة، وهي الساحات الرئيسية لتحديد نتيجة انتخابات الخامس من نوفمبر في ظل نظام المجمع الانتخابي في أمريكا.


أظهر نفس استطلاع نيويورك تايمز/سيينا الذي أظهر تعادل المرشحين على المستوى الوطني، أن هاريس تتمتع بميزة أربع نقاط، 50% مقابل 46%، في ولاية بنسلفانيا، وهي ولاية متأرجحة يحددها العديد من المعلقين باعتبارها الأكثر أهمية على الإطلاق في الوصول إلى 270 صوتًا انتخابيًا مطلوبًا للفوز بالبيت الأبيض.


وعلاوة على ذلك، يعطي استطلاع كوينيبياك هاريس تقدمًا في ولايتين متأرجحتين متجاورتين، ميشيغان وويسكونسن، 5% و1% على التوالي.


وبحسب تقرير الجارديان، فإن الفوز بجميع الولايات الثلاث التي يطلق عليها الديمقراطيون أحيانًا "الجدار الأزرق" - سيكون كافيًا لتأمين فوز ضئيل لهاريس في المجمع الانتخابي دون الحاجة إلى الفوز بأي من الولايات الأربع الجنوبية في حزام الشمس (كارولينا الشمالية وجورجيا ونيفادا وأريزونا)، حيث يتعادل المرشحان إحصائيًا.


اقرأ أيضا

تحقيق جهاز الخدمة السرية يكشف عن إخفاقات أمنية خلال محاولة اغتيال ترامب

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.